اخبار وتقارير

الإثنين - 15 أبريل 2024 - الساعة 09:03 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - متابعة خاصة





دعا مراسل قناة "المنار" اللبنانية في صنعاء خليل العمري إلى استجواب رئيس المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي مهدي المشاط ومدير مكتبه أحمد حامد وجميع من سماهم المتورطين في شحنة المبيدات الإسرائيلية الخاصة بالتاجر دغسان والتي كشف عنها محضر إدارة جمرك صنعاء مؤخرا.

وجاءت دعوة العمري تعقيبا على منشور سابق أورد فيه خطابا لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي منتصف 2022 يحذر فيه من أثر المبيدات وخطورتها على حياة السكان والزراعة، قائلا: "انظروا ماذا فعل ويفعلون هؤلاء الذين يتشدقون بـ(التسليم) للقائد، ويوزعون تهم النفاق والخيانة بالجملة والتجزئة".

وقال مراسل قناة المنار التابعة لحزب الله في تغريدته على منصة إكس: إن مسؤولي سلطة صنعاء "‏امتثالا منهم (بالمقلوب) لتعليمات القائد في المنشور السابق، أدخلوا المبيد الإسرائيلي المحظور بقوة السلاح".

وأضاف بخصوص إطلاق شحنة المبيدات من إدارة جمرك صنعاء: "إن كان حامد هو من أمر، أو كان الأخ الرئيس مهدي المشاط (كما هو مثبت في المحضر) فيجب استجوابه وكشف خفايا هذا الملف وجميع المتورطين"، مختتما بالقول: "إن لم تفعلوا فكل طنطناتكم لن تثير غير الغثيان".

‏وتوعد مراسل "المنار" في تغريدة أخرى بفتح ملف خطر المبيدات الإسرائيلية المحظورة، مؤكدا أن هذا الملف الخطر "لم يعد ممكنا السكوت عنه، فهذا العام بلغ عدد الإصابات بالسرطان رقما غير مسبوق".