جرائم وانتهاكات

الإثنين - 22 أبريل 2024 - الساعة 09:22 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - متابعات

تعرض طبيب يمني للتهديد من قبل الأمن الوقائي الحوثي عقب تسريبه معلومات حساسة عن تهريب مبيدات محرمة إلى مناطق الحوثيين.

وأعلن وهاج المقطري ايقاف حسابه على فيسبوك، بسبب تعرضه للتهديد، على خلفية نشره معلومات مهمة حول فضيحة المبيدات الضارة والمسرطنة المهربة التي تستوردها مليشيا الحوثي وتسمح بدخولها اليمن.

وقال في احد منشوراته متحدثا عن المبيدات ان: “القضية قضيتنا كلنا والسموم جميعنا نتعاطاها نحن واطفالنا عبر طعامنا لذلك ادعوا الجميع لرفع الصوت عاليا الى ان تتحرك الجهات الرسمية لأداء واجبها ومسؤوليتها على أكمل وجه!!”.

وشدد على أهمية “إعادة فتح ملف المبيدات المسرطنة سواء المهربة أو تلك التي دخلت بشكل رسمي مستندة إلى سلطة متنفذين، والمطالبة بسحب كل الكميات المهربة ومحاسبة من قام بإدخالها وبيعها ومن سمح لهم بذلك!!”.

وأضاف: “القضية ليست واجب ديني ووطني وانساني فقط، انما هي كارثة تطالنا جميعا ولا أحد مستثنى!! سموم المبيدات المسرطنة تتسرب إلى أجسادنا عبر طعامنا وحالات السرطان والفشل الكلوي تتزايد بشكل مرعب، واطفالنا معرضون لتلك السموم منذ نعومة اظافرهم…!!”.

وتابع: “الشخص الذي لا يرفع صوته مطالبا الجهات المسؤولة بالتحرك الجاد والصارم والفوري لا يدرك أنه هو وأقرب الناس اليه معرضون لخطر تلك السموم المسرطنة!! صمتكم اليوم هو إعطاء المزيد من الوقت لتلك السموم لتتوغل في اجسادكم أكثر!!”.

واختتم منشوره بالقول: “السرطان ليس قاتلا وحسب ولكنه طريق من معاناة مريرة قاسية تقتل عشرات المرات قبل أن تصل إلى المحطة الأخيرة!”.