جرائم وانتهاكات

الخميس - 12 سبتمبر 2019 - الساعة 11:35 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل _تعز _ خاص



على نهج جماعة الحوثي في نهب الأراضي الخاصة والعامة لصالح قياداتها تسير جماعة الاخوان المسلمين ”حزب الاصلاح” في تعز، فقد عاد المدعو هزاع محمد مصلح الجعشني المدعوم من عزام عبده فرحان ابن مستشار قائد محور تعز والقائد العسكري الفعلي للمحور للاستمرار في مواصلة الاعتداء على الارضيه المسوره المملوكه للمواطن علي درهم العبسي الكائنه في جبل الضربه(الجهوري حاليا)المسبح الاعلى بمدينة تعز.

وبرغم صدورحكم جنائي عليه من محكمة غرب تعز
يدينه بجريمة الاعتداء على الارضيه المذكوره المملوكه للعبسي كشفت وثائق رسمية رفض عزام عبده فرحان ”سالم” للأحكام القضائية الصادرة بالمصادقة على ملكية المواطن علي درهم العبسي لعقار ارضيته المائنة في جبل الضربة ( الجهوري حاليا ) - منطقة المسبح الأعلى.

يستند عزام الفرحان بنفوذ والده (سالم) الذي يعد حاكما عسكريا لتعز في دعم الجعشني بالاعتداء على أرضية العبسي بالبناء ليلا في الأرضية. في تجاهل صريح وتحد واضح لأوامر النيابة والأحكام القضائية و سلطة القانون.

المواطن العبسي ناشد الجهات المختصة انصافه وتطبيق الأحكام القضائية، وتوقيف أعمال السطو على أرضيته، ووضع حد لتهور عزام الفرحان وضبط الجعشني وجميع المنتسبين لأجهزة الأمن والشرطة العسكرية الذين ساعدوا المعتدي وسهلوا له القيام بأعمال البلطجة والسطوعلى أرضيته.

وتقدم المواطن العبسي إلى مستشار قائد تعز العميد عبده فرحان سالم بطلب إصدار أمر بوقف أعمال البناء ومنع الاستحداث في الأرضية الكائنة في جبل الضربة الجهوري حاليا المسبح الأعلى الصادر فيها حكم ابتدائي لصالح طالب الأمر وتكليف أجهزة الضبط بتنفيذه وضبط المعتدين.

وكانت محكمة غرب تعز الابتدائية ”القاضي الجزائي” أصدرت حكما برقم 18 وتاريخ 3/4/2019 قضى منطوقه بإدانة المتهم ”المطلوب الأمر ضده” بواقعة الاعتداء المنسوبة إليه بقرار الاتهام والحكم عليه بالسجن لمدة سنة مع وقف التنفيذ.

كما قضى الحكم بإزالة ما تم استحداثه من قبل المتهم هزاع الجعشني في الأرضية وإعادة الحال كما كان عليه سابقا ببناء سور الأرضية وعلى نفقته وفق ما يقدره عدلين خبيرين، وإلزام المتهم بدفع مائتين ألف ريال للمحكوم له مقابل أغرام التقاضي.

وعلى الرغم من صدور الحكم إلا أن المتهم عاود الاعتداء على الأرضية والبناء فيها مستقويا ببعض النافذين والعسكريين، وفي ظل صمت الجهات الأمنية المختصة.

يشار إلى أن الأرضية المعتدى عليها تقع في جبل الجهوري المغلق عسكريا من قبل مسلحين تابعين لمستشار قائد محور تعز والحاكم العسكري الفعلي لتعز العميد عبده فرحان سالم، وهي المنطقة التي تم فيها نهب العديد من الأراضي والمنازل التابعة لمواطنين مدنيبن بقوة السلاح.