اخبار وتقارير

الأحد - 15 سبتمبر 2019 - الساعة 09:57 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل _ لندن




وصف وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، الهجوم على منشآت نفطية سعودية والذي أعلن الحوثيون تبنيه، محاولة طائشة للإضرار بالأمن الإقليمي وتعطيل إمدادات النفط العالمية.

وقال راب، في تغريدة على حسابه في تويتر ترجمها (نيوزيمن)، "تدين المملكة المتحدة مثل هذا السلوك دون تحفظ".

وأوضح وزير الخارجية البريطاني أنه تحدث إلى نظيره الأميركي مايك بومبيو، اليوم الأحد، حول هذا الهجوم الفظيع على أمن المملكة العربية السعودية.

> مطلعون على التحقيقات: هجوم أرامكو انطلق من العراق وليس من اليمن وعدم استبعاد صواريخ كروز
http://newsyemen.news/news45726.html
وشدد أن هذا الهجوم كان محاولة متهورة للإضرار بالأمن الإقليمي وتعطيل إمدادات النفط العالمية.

وكانت الحكومة البريطانية اعتبرت، في وقت سابق، الهجوم تصعيدا خطيرا واستفزازيا وغير مقبول نهائيا، محذرة بانه يقوّض الجهود المبذولة بقيادة الأمم المتحدة لإنهاء الصراع في اليمن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية، في بيان نشر على موقع الوزارة، "تدين المملكة المتحدة الاعتداء المتهور بطائرة مسيّرة على منشآت أرامكو النفطية في المملكة العربية السعودية صباح السبت، والذي أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن تنفيذه ".

وأضاف إن "تهديد المناطق المدنية والبنية التحتية التجارية خطير واستفزازي وغير مقبول نهائيا".

وتابع ناطق الخارجية البريطانية، "كما أن هذا التصعيد يقوّض الجهود المبذولة بقيادة الأمم المتحدة لإنهاء الصراع في اليمن"، مطالباً الحوثيين بالتوقف فورا عن شن اعتداءات كهذه.

وأكد أن المملكة المتحدة ملتزمة بدعم أمن السعودية، وفي الوقت ذاته ملتزمة بتحقيق الوصول إلى حل سياسي للصراع المدمر في اليمن.