اخبار وتقارير

السبت - 19 أكتوبر 2019 - الساعة 11:39 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل _القاهرة


أقتحم ملثمون شقة القيادية في حزب المؤتمر الشعبي العام الدكتورة خديجة الماوري ، في العاصمة المصرية القاهرة، وهددوها بالتصفية.


وقال مقرب من عضو اللجنة الدائمة والناشطة السياسية الدكتورة الماوري،  أن شخصين ملثمين اقتحموا شقتها في القاهرة ، أمس الأول،  ووجهوا لها أمام أفراد أسرتها الإهانات والتهديد بالقتل


 .

وأوضح المصدر بأنه تم معرفة جنسية الجناة من خلال لهجتهما ، حيث تحدثوا باللهجة اليمنية.

وحمل المصدر السفارة اليمنية في القاهرة ، مسؤولية متابعة الجهات المصرية المعنية لمعرفة هوية الجناة والقبض عليهم ، لمعرفة دوافع هجومهم على شقة القيادية المؤتمرية، ومن يقف ورائهم ، قبل أن ينفذون تهديدهم.


وأشار المصدر ذاته إلى أن الدكتورة خديجة الماوري ، تمارس مهامها المهنية ونشاطها السياسي بحيادية تامة، وتقف على مسافة واحدة من كافة الأطراف المتصارعة في اليمن ، كون هدفها خدمة وطنها وشعبها ، الأمر الذي يغضب تجار الحرب في اليمن أصحاب المصالح الضيقة .

يذكر أن الدكتورة الماوري ، نددت  في وقت سابق من هذا العام في تصريح لـ" عرب امريكا" بما يجري ويمارس بحق اليمن الارض والإنسان من قبل جميع الأطراف الذين حملوا أحقاد وترسبات الماضي ونوازعه وصبوها فوق الشعب نارا مشتعلة..

وناشدت  كل الحريصين على أمن واستقرار اليمن ووحدة أراضيه  بالعمل من أجل إجراء انتخابات عامة ونزيهة. معتبرة ذلك، الوسيلة الوحيدة لإخراج اليمن ، من النفق المظلم الذي تعيشه بعد أن ثبت فشل كل الخيارات التي تم اللجوء إليها من قبل الأطراف على مدى السنوات