اخبار وتقارير

الخميس - 14 نوفمبر 2019 - الساعة 12:14 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل _ عدن


التقى قائد المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوات المشتركة لتحرير الساحل الغربي، العميد طارق محمد عبدالله صالح، اليوم، المبعوث الأممي إلى اليمن السيد مارتن غريفيث.

وناقش اللقاء مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية وخروقات مليشيات الحوثي وانتهاكاتها المتواصلة لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة ومحاولاتها المستمرة إجهاض عملية السلام والمساعي الدولية الرامية لوقف الحرب واحلال السلام في الحديدة واليمن بشكل عام وإنهاء معاناة اليمنيين .

و تم في اللقاء مناقشة ملف الاسرى واهمية البت في هذه القضية الانسانية على قاعدة الكل مقابل الكل اضافة الى بحث الحل السياسي الشامل للازمة والعقبات التي تحول دون ذلك، بالإضافة الى التدخل الإيراني في اليمن ومخاطرة على امن واستقرار البلاد والمنطقة والملاحة الدولية.

هذا وتم التاكيد في اللقاء ان مفاتيح احلال السلام في اليمن تتمثل بتخلى الميليشيات الحوثية عن هوسها العنصري وان  تتحول الى حزب سياسي. 

وبهذا الخصوص أبدى العميد طارق صالح دعمه الكامل لعملية السلام العادل والمشرف والمنصف لكل اليمنيين، مجددا مطالبته برفع العقوبات الظالمة عن السفير أحمد علي عبدالله صالح التي لم يكن لها اي مبرر.

وأكد العميد طارق صالح ان الخروقات الحوثية المتصاعدة في الساحل الغربي تهدد بنسف اتفاق استوكهولم ويجب ان تتوقف، مشيرا إلى ان القوات المشتركة لن تقف مكتوفة الأيدي ازاء هذه الخروقات.