فيديو صدى الساحل

الأحد - 17 نوفمبر 2019 - الساعة 09:54 م بتوقيت اليمن ،،،

لازالت الامراض والاوبئة تفتك بالعشرات من أبناء الحديدة وتزداد المعاناة في المناطق الريفية مع تردي الخدمات الصحية وعجز الاسر من دفع تكاليف السفر الى المدن الرئيسية لتلقي العلاج.

وتشكل الامراض الموسمية التي تجتاح مناطق الساحل الغربي كحمى الضنك والملاريا والكوليرا  هاجس يؤرق الكثير من سكان المنطقة الذين يعيشون ظروف معيشية صعبة وبائسة، تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالامراض رغم الجهود الكبيرة التي تبذلها كل من الهلال الاحمر الاماراتي ومركز الملك سلمان للاغاثة مع غياب تام للمنظمات الدولية .

كاميرا "صدى الساحل" قامت بزيارة ميدانية للمراكز الصحية بمديرية الخوخة التي تستقبل اعداد كبيرة من المصابين بالامراض والاوبئة بالساحل الغربي.

ورصدت كاميرا صدى الساحل مشاهد موجعة لعشرات المرضى من الاطفال المصابين بالحميات والاسهالات  القاتلة قادمين من مناطق عدة بالشريط الساحلي الى الخوخة بسبب عدم قدرة ذويهم السفر الى عدن.

ومن منطلق واجبها الانساني تدعو شبكة صدى الساحل التحالف العربي والمنظمات المحلية والدولية الى تكاتف الجهود لمواجهة تفشى الامراض والاوبئة التي تحصد يوميا ارواح عشرات المواطنيين في مديريات الساحل الغربي.

شاهد الفيديو