فيديو صدى الساحل

الخميس - 16 يناير 2020 - الساعة 09:20 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة



شهدت مدينة التحيتا بمحافظة الحديدة اليوم الخميس احتشادا جماهيريا كبيرا إثر فعالية التحكيم ورد الاعتبار التي نفذتها قيادة لواء النقل حماية رئاسية لمدير عام المديرية حسن هنبيق على خلفية واقعة الاعتداء والاختطاف.

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس عمليات قطاع الأمن بالساحل الغربي العقيد محمد الجنيد ومدير عام مديرية الحوك ايمن جرمش ومدير عام حيس مطهر القاضي والقائم بأعمال مدير عام الخوخة سليمان ناصر ومدير عام مكتب التربية بالحديدة ابراهيم اجعش وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والعسكرية قدم رئيس عمليات لواء النقل حماية رئاسية الرائد نزار العزيبي اعتذار رسمي لمدير عام التحيتا حسن هنبيق وتحكيمه ورد اعتباره امام الحاضرين وذلك على واقعة الاعتداء والانتهاكات الجسيمة التي تعرض لها من افراد اللواء خلال العام الماضي.

ووثقت كاميرا "صدى الساحل" عملية التحكيم ورد الاعتبار، كما رصدت قيام عدد من المواطنين برفع مدير عام التحيتا حسن هنبيق فوق اعناقهم تعبيرا عن رفضهم للمحاولات العبثية للاساءة إلى مديرهم وتشويه سمعته وتأكيدا على مكانته بين سكان المديرية.


يشار إلى إن مدير عام مديرية التحيتا، حسن هنبيق قدم مطلع الشهر الحالي شكوى رسمية الى محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر حول واقعة انتهاك حرمة مسكنه والاعتداء الذي تعرض لها من لواء البوكري حماية رئاسية بالمديرية.


وقال مدير التحيتا في عريضة الشكوى ان مجموعة من أفراد لواء النقل العام حماية رئاسية ( البوكري ) المتواجدين بمركز مديرية التحيتا قامت مساء يوم الأحد الموافق 29 / 12 / 1919م .بأقتحام حرمة منزله والاعتداء بالضرب عليه وعلى ابنه والاخ نشوان أحمد جناني واقتادوهم إلى سجن خارج إطار القانون.


واشار إلى ان أفراد لواء النقل حماية رئاسية بقيادة العميد أمجد خالد بعد الاعتداء عليه في سجنهم الخاص قاموا بنقله مع الأخ نشوان جناني إلى سجن القانونية بالمخا بين القتلة والمجرمين بحجة التخابر مع الحوثة كما قاموا بتحريض بعض المواطنين بتشوية سمعته وتقديم بلاغات كيدية ضده بنهب الإغاثة وغيرها، مؤكدا على ان هذه البلاغات ليس لها أساس من الصحة.


وطالب مدير عام مديرية التحيتا من محافظ الحديدة بالتخاطب مع الجهات المختصة وذلك لضبط غرمائه والتحقيق في القضية وإتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم بموجب القانون .


الجذير بالذكر ان هذه الواقعة ليست الاولى حيث تعرض مدير التحيتا حسن هنبيق في منتصف العام الماضي الى الاختطاف والاعتداء والتهديد بالقتل من افراد يتبعون لواء النقل حماية رئاسية من وسط المدينة لرفضه تسليم وثائق ارض متنازع عليها تعود ملكيتها إلى أيتام من ابناء المديرية


وكانت مصادر محلية قد أكدت في حينها لشبكة "صدى الساحل" ان واقعة إختطاف مدير التحيتا جاءت على خلفية تنفيذه لتوجيهات السلطة المحلية بمحافظة الحديدة ممثلة بالمحافظ الحسن الطاهر والتي تنص على وقف الاستحداثات في الارض المتنازع عليها وعدم التصرف فيها حتى يتم الفصل من القضاء، مشيرة إلى ان قرار محافظ الحديدة جاء رداً على شكوى تقدم بها ورثة المرحوم عمر يحيى محيمد ومن يليهم من ملاك الأرض المثبتة احقيتها لمورثهم بموجب وثائق الإستدلال المنظورة بالمحكمة .