اخبار وتقارير

الثلاثاء - 21 يناير 2020 - الساعة 08:24 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل _ ذمار

دفعت مليشيا الحوثي الإرهابية بمحافظة ذمار، ظهر الثلاثاء بتعزيزات بشرية إلى جبهات القتال المفتوحة بمحافظة الضالع ومناطق الساحل الغربي وجبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء.

مصادر "خبر" للأنباء رصدت، ظهر اليوم الثلاثاء، دفع مليشيات الحوثي الإرهابية لعشرات العناصر المجندة مؤخراً، على متن حافلات نقل، بعضها حافلات خاصة بجامعتي ذمار والبيضاء، تم الدفع بهم من مبنى الاستاد الرياضي بمدينة ذمار.

وأضافت المصادر، إن المليشيات دفعت بعناصرها الذين تم تجنيدهم مؤخراً خلال الفترة ما بين شهري أكتوبر ونوفمبر من العام الماضي 2019م، ونقلتهم إلى جبهات القتال المفتوحة بمحافظة الضالع ومناطق الساحل الغربي بالحديدة، على متن حافلات نقل، فيما تم رصد حافلتين اتجهتا نحو العاصمة صنعاء، ومن المتوقع أنها متوجهة نحو جبهة نهم.

وبحسب المصادر فإن من بين التعزيزات البشرية، عدداُ كبيراً من المهمشين، في الوقت ذاته، طالبت عدد من قيادات المليشيات الحوثية من عناصرهم إحضار عدد من أقاربهم وأهالي حيهم لتجنيدهم، مقابل عشرة آلاف ريال على كل مجند مستجد.

الجدير بالذكر أن جبهات القتال بالضالع ومديرية نهم بصنعاء، تشهد معارك عنيفة ضد الحوثيين، تكبدت خلالها المليشيات عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات ميدانية بارزة، بالإضافة إلى خسائر فادحة في العتاد، فيما تواصل القوات الحكومية والمشتركة تقدمها في تلك الجبهات.