وكالات

الثلاثاء - 02 يونيو 2020 - الساعة 09:53 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - رويترز

أعلنت إيران الثلاثاء تسجيل 3117 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، في أعلى ارتفاع يسجل منذ شهرين في البلاد.

وانخفض عدد المصابي الذين تم تحديدهم حديثًا إلى أقل من 3000 ، وهذه هي المرة الأولى منذ 60 يومًا التي وصل فيها عدد الحالات الجديدة إلى أكثر من 3000، خلال تفشي فيروس كورونا في إيران من 3 نيسان أبريل هذا العام.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الايرانية كيانووزارش جيهانبور، أنه تم تسجيل 64 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 7،942 حالة وفاة في البلاد.

ووفقاً للإحصاءات الرسمية لوزارة الصحة، بلغ العدد الإجمالي للإصابات في البلاد 157،562 شخصاً بالفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 7،942 حالة وفاة في البلاد.

وقال جيهانبور أيضاً، إن عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات وصل 123.077 مريضاً حتى الآن ، و 2565 شخصاً في العناية المركزة.

وبينما تنشر وزارة الصحة الإيرانية الإحصائيات بصفة دورية، إلا أن بعض أعضاء البرلمان وأعضاء مجلس المدينة يتهمون وزارة الصحة في السابق بإخفاء إحصاءات ضحايا الهالة.

وفي تقرير سابق ، ضاعف مركز البحوث البرلمانية عدد الوفيات ويقدر المركز أن الأرقام أعلى بنحو 8 إلى 10 مرات من أرقام وزارة الصحة.

استمرار الاتجاه التصاعدي لانتشار الفيروس في بوشهر وأذربيجان الشرقية:

وقال محافظ تبريز - بهروز مهدوي- ، لوكالة "تسنيم" للأنباء ، إن الوضع في تبريز "مزعج " مرة أخرى ، وأن عدد المصابين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 25 سنة قد ارتفع.

وقال، إن استخدام الأقنعة في مترو وحافلة تبريز سيكون إلزاميا وأنه من المحتمل تشديد بعض القيود على الوظائف.

وفي بوشهر، قال رئيس جامعة العلوم الطبية بالمدينة سعيد كاشميري ، إن انتشار فيروس كورونا في المحافظة "تزايد" خلال الشهر الماضي.

وقدر إجمالي عدد المصابين في المحافظة بـ 1126 ، وقال إن 14 شخصا لقوا حتفهم.

ومن جانبه، حذر نائب وزير الصحة علي رضا الريسي من احتمال بلوغ الذروة في إيران في الخريف.

وبحسب وكالة تسنيم للأنباء ، قال الريسي إن وزارة الصحة لديها خطط في هذا الصدد وتخطط لتنفيذ الخطة الوطنية "كل بيت هو قاعدة صحية"، لزيادة الوعي العام حول كورونا.

مصدر الصورة: REUTERS