اخبار وتقارير

الثلاثاء - 04 أغسطس 2020 - الساعة 05:19 م بتوقيت اليمن ،،،

متابعات

كشفت مصادر صحفية عن تورط مليشيا المتمرد والارهابي علي سالم الحريزي – المعروف بعمالته وولائه لدولة قطر – وراء الحادث الارهابي الذي استهدف قوات تابعة للتحالف العربي بقيادة المملكة والعربية السعودية، وأخرى تابعة للحكومة الشرعية، وذلك في المنطقة الواقعة بين (حات – وشحن) محافظة المهرة، وراح ضحيته (7) افراد.

واكد موقع (صحيفة اليمن الآن) الالكتروني في خبر مقتضب تبني قوات المدعو علي سالم الحريزي المقرب من (الميسري – مختار الرحبي) لحادث استهداف القوات السعودية في المهرة بشكل رسمي .. في حين نشرت (قناة اللحظة) التابعة لمليشيا الحوثي في شريطها الاخباري خبرا مفاده: “كتائب الثورة المهرية الجنوبية بقيادة الشيخ الحريزي تعلن وقوفها وراء قتل خمسة من قوات التحالف السعودي”.

من جانب آخر اكدت مصادر محلية بمحافظة المهرة تورط كلا من الارهابي والعميل لدولة قطر علي سالم الحريزي والمدعو مختار الرحبي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين والموالي لقطر ايضا، في التخطيط والترتيب للحادث الارهابي الذي استهدف قوات التحالف العربي اليوم في المنطقة الواقعة بين (حات – وشحن) محافظة المهرة، والذي ادى الى مقتل (7) افراد، والذي نفذ بواسطة اشخاص ارهابيين من الصبيحة موالين للحريزي.

واوضحت المصادر أن الارهابيين (الحريزي والرحبي) قاما بالاعداد والترتيب لهذا الحادث منذ عدة أيام، والغرض منه مضايقة القوات التابعة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وكردها من المحافظة، وذلك حتى تخلو لهم الساحة ويعادون مزاولة نشاطهم في عمليات تهريب والاسلحة والمخدرات القادمة من ايران لمليشيا الحوثي الانقلابية.

واشارت المصادر الى أن العميل لدولة قطر الدعو علي سالم الحريزي تعرض مؤخرا للطرد من قبل السلطات العمانية، وذلك بعد اكتشافها تورطة في ادارة خلايا ارهابية، وتنسيقة بين متطرفين والمخابرات القطرية .. مبينة ان المذكور وبعد طردة من العاصمة العمانية مسقط وجه قائد حرسه الخاص المدعو ابوبكر الجيلاني بالتوجه الى العاصمة صنعاء للترتيب لتنفيذ أعمال تخريبية في المهرة بالتعاون مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

اخبار اليمن 360

وحسب المصادر فإن المدعو ابوبكر الجيلاني وصل صنعاء قبل فترة ولا يزال يتواجد فيها حتى الآن، وأنه تولى من هناك عملية استقطاب بعض الشخصيات الاجتماعية المهرية وتحديدا المنتمين منهم لآل البيت وسلالة بني هاشم، وذلك لغرض انظمامهم الى صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية .. لافتة الى انه نجح في استقطاب عدد من الشخصيات والتي تتواجد حاليا في العاصمة صنعاء.

وحذرت المصادر من الاخطار الكارثية التي من شأنها أن تنجم عن المخطط الخطير الذي يديره كلا من علي الحريزي ومختار الرحبي، بالتنسيق مع مليشيا الحوثي الارهابية، والتي تستهدف أمن واستقرار محافظة المهرة، وجرها الى منزلق الفوضى والحرب الأهلية.

وطالبت المصادر كافة ابناء المهرة شيوخا ومواطنين بالتنبة لهذه المخططات الخطيرة، والمسارعة الى توحيد صفوفهم والوقوف الى جانب قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ومساندتها في افشال تلك المؤامرات الكارثية .. مشددة بأن على الجميع أخذ الحيطة والحذر وتتبع المتورطين في هذه العملية الارهابية والابلاغ عنهم في اقرب وقت، وذلك صونا لأمن واستقرار المهرة وسكينة ابناءها.

على ذات الصعيد ادان مصدر عسكري في قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية هذا الحادث الارهابي الخطير الذي استهدف رتلا من قواتها وادى الى استشهاد (7) افراد .. معتبرا ان ذلك يعد تصعيد خطير لا يحتمل السكوت، مطالبة ابناء المهرة بمختلف شرائحهم بتتبع المتوركين في تنفيذ هذه الجريمة النكراء والابلاغ عنهم .. مؤكدة أن التحالف العربي رصد مكافأة مجزية لمن يبلغ عنهم.

وكان مصدر عسكري قال: إن (7) جنود قتلوا، صباح اليوم الثلاثاء، جراء كمين مسلح استهدف قوات تابعة للتحالف العربي واخرى تتبع الحكومة الشرعية في المنطقة الواقعة بين مديريتي (حات – وشحن).

ولم يذكر المصدر فيما إذا كان الجنود الذي استشهدوا في الحادث يمنيين فقط أم أن بينهم جنود سعوديين.

الجدير ذكره فخامة المشير عبدربه منصور هادي – رئيس الجمهورية وجه السبت الماضي، بالتعامل بحزم مع المخربين وكل العناصر الخارحة عن النظام والقانون، والتي تسعى الى نشر الفوضى في المهرة وتستهدف قوات التحالف العربي، وذلك في اشارة منه الى المليشيا التابعة للمتمرد والارهابي علي سالم الحريزي، ومعاونه المدعو مختار الرحبي.