شئون دولية

السبت - 08 أغسطس 2020 - الساعة 07:46 م بتوقيت اليمن ،،،

الرياض

تناولت المباحثات التي أجراها الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، مع نظيره الإيطالي لويجي دي مايو أمس، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها والأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وكان الوزيران السعودي والإيطالي عقدا لقاء ثنائياً بمقر الخارجية الإيطالية في العاصمة روما، تم خلاله بحث العلاقات الثنائية بين السعودية وإيطاليا، واستعرضا أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما تطرقت المباحثات إلى رئاسة السعودية لمجموعة العشرين وأهمية تعزيز التعاون لتحقيق أهداف المجموعة، حيث تتولى جمهورية إيطاليا رئاسة مجموعة العشرين للدورة القادمة.
من جانب آخر، التقى وزير الخارجية السعودي أول من أمس، بنظيره وزير خارجية جمهورية قبرص نيكوس خريستودوليديس، وذلك في العاصمة نيقوسيا، وقال بيان صحافي صدر هذه المناسبة، إن اللقاء، شهد توافقاً حيال العديد من الموضوعات.
بينما أكد وزيرا الخارجية خلال مؤتمر صحافي مشترك عن ارتياحهما للمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية، وأكدا على تطوير العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة في العديد من المجالات.
من جانبه، أكد الأمير فيصل بن فرحان على دعم السعودية للحقوق السيادية لجمهورية قبرص على أراضيها ودعوة جميع الأطراف إلى حل النزاعات بالطرق السلمية والحوار ووفقاً لقواعد القانون الدولي.
وفي الشأن الليبي، أكد الجانبان ضرورة إيجاد حل سياسي للوضع في ليبيا والنأي بها عن جميع التدخلات الخارجية، كما شدد على ضرورة الوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، وعبّر الجانب القبرصي عن إدانته لما تقوم به ميليشيا الحوثي الإرهابية من هجمات على أراضي المملكة.