اخبار وتقارير

الأحد - 09 أغسطس 2020 - الساعة 09:46 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل- تعز - خاص

واصلت مليشيات الإصلاح الارهابية ( الاخوان في اليمن) مهاجمة قرى مديرية جبل حبشي جنوب غرب البلاد منذ ليلة امس السبت وحتى لحظة كتابة الخبر، مستخدمة الاسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وقالت مصادر محلية في تعز، إن مليشيا الإصلاح واصلت حشد عناصرها المسلحة إلى مديرية جبل حبشي، وشن حرب على قراها السكنية بالمدافع الثقيلة والدبابات.

وبحسب المصادر، فإن مواجهات اشتدت وتيرتها بين شرطة المديرية من جهة بقيادة مديرها توفيق الوقار قائد جبة الضباب الغربية، وعناصر من الشرطة العسكرية وأخرى من مليشيا الحشد الشعبي التابعة للإخوان من جهة أخرى، في مفرق جبل حبشي مدخل مدينة تعز الجنوبي.

ولفتت المصادر إلى أن مليشيا الإصلاح الإرهابية حاولت اقتحام مبنى إدارة شرطة المديرية، غير أن أفراد الشرطة أفشلوا محاولتها وسيطروا على طقمين، وأسروا أفرادهما.

وتواصل مليشيا الإصلاح الإرهابية اعتداءاتها على القرى السكنية في منطقة الضباب ووادي مكسب في المديرية، وسقوط قتلى وجرحى من المدنيين جراء قصف الدبابات الرابضة في وادي جزار المحادي لسوق الضباب ،

وتهدف المليشيات من تحشيدها الى ازاحة النقط الامنية التابعة لشرطة امن المديرية وتجريد مدير شرطة الامن العقيد الوقار من منصبه كونه لايخضع لارادة وتوجهات مليشيات الاخوان، وتعين شخص آخر موالي لها لتتمكن من تمرير وتغطية شحناتها المهربة من والى مناطق سيطرت مليشيات الحوثي الى جانب دعمها لعناصر الإرهاب من خلال التغطية الامنين لتصفية خصومها السياسيين وزرع فتيل الفوضة واقلاق امن واسقرار المحافظة .