جرائم وانتهاكات

الأحد - 09 أغسطس 2020 - الساعة 11:02 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل- تعز



وجه أبناء قرية وادي مكسب والقرى المجاورة لها، في مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز، نداء استغاثة عاجلة للقيادات العليا في الدولة لإنقاذهم من هجوم عسكري كاسح من قبل وحدات عسكرية مختلفة تابعة لمحور تعز، والتي تقصف قراهم بكافة أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة منذ صباح اليوم الأحد 9 أغسطس/آب 2020م.

وقال سكان قرى وادي مكسب في بيان: "إننا نتعرض للإبادة على يد من يفترض فيهم حماية الأرض والعرض، فالقصف المدفعي فوق منازلنا لم يتوقف منذ الساعات الأولى ليومنا هذا الأحد".

وأضافوا: "إننا وأسرنا وأطفالنا نناشدكم بالتدخل السريع والفوري لإيقاف هذا الهجوم على قريتنا وإلجام هذه الوحدات العسكرية التابعة لمحور تعز عما تقوم به من أعمال القتل والتشريد لأبناء القرية، حيث بدأ العديد من السكان النزوح ومغادرة منازلهم هرباً من الموت خصوصا بعد سقوط العديد من الشهداء والجرحى جلهم نساء وأطفال".

ووجه الأهالي نداءهم لكافة المنظمات الإنسانية للتدخل السريع للحيلولة دون حدوث مجازر مرعبة قد تحدث ضد أبناء المنطقة نتيجة القصف والدمار لهذه القوات العسكرية.

وأكد أن محاصرتهم في منازلهم وقصفهم بمختلف أنواع الأسلحة "بأسلوب لم يستخدموه حتى الصهاينة ضد الفلسطينيين لا يمكن وصفه سوى بجرائم حرب وإبادة لمحور تعز ضد مواطنين عزل"، مكررين نداءهم واستغاثتهم ومناشدتهم لوقف إبادتهم التي يتعرضون لها بكل وحشية.

واختتم البيان بالقول: "إن ما يحدث ضدنا جرائم حرب لا تسقط بالتقادم ولن يفلت مرتكبوها من العقاب آجلاً أو عاجلاً".