فيديو صدى الساحل

الأربعاء - 04 نوفمبر 2020 - الساعة 06:43 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - تعز - خاص

أشتعلت النيران بشكل كبير، اليوم الاربعاء في شحنة مشتقات نفطية في منطقة مفرق جبل حبشي جنوب غرب مدينة تعز وسط البلاد. 

مصادر محلية افادت ل" صدى الساحل" : بأن حريق هائل التهم  مركبة نوع صالون على متنها مشتقات نفطية ( بترول) كانت قادمة من مناطق سيطرة الشرعية في تعز، وفي طريقها الى الحوثيين .

واضافت المصادر: أن النيران أشتعلت بشكل مخيف والتهمت المركبة و حمولتها بشكل سريع لم يتمكن المتواجدين من اخماد النيران، وسط مخاوف من احتراق السوق في المنطقة.

و تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد مصور ل"السيارة "اثناء احتراقها ومحاولة اطفائها من قبل المتواجدين .

و اتهم النشطاء : قيادة حزب الاصلاح وراء الكوارث المتزائدة بشكل لافت في المديرية من وراء تهريب المشتقات والمواد المحضورة الى مليشيات الحوثي، منذ ازاحة الوقار توفيق من شرطة المديرية، منتصف اغسطس الماضي، بقوة السلاح، بعد ان كانت المديرية محصنة بوطنيته ونزاهته .

واشار النشطاء : الى ان صفقات منظمة تتنامى بشكل واسع بين الحوثي وقيادات عسكرية تابعة لمليشيا الحشد الإخوانية، وباتت عابرة للحدود في للمحافظة، من أجل أرباح تقدر بملايين الريالات يوميا، قامت مليشيا الإخوان بتأمين خطوط تهريب واسعة على تخوم جبهات القتال المجمدة منذ 3 أعوام في مديرية جبل حبشي وارياف المدينة الخاضعة على الورق للحكومة المعترف بها دوليا، فيما يتقاسم، فعليا، حزب الإصلاح الإخواني والحوثيون السيطرة على مساحتها الجغرافية .

"صدى الساحل" تنشر مقطع الفيديو..