فيديو صدى الساحل

الخميس - 12 نوفمبر 2020 - الساعة 01:32 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - تعز - خاص

تسول مساعد مدير شرطة جبل حبشي غرب تعز المسير/ محمد العامري، اليوم الاربعاء مبالغ مالية من اصحاب البسطات والاكشاك في سوق مفرق المديرية، لتغطية حدرة تغذية افراد الادارة، وسط استياء من مرتادي السوق.


وافاد شهود عيان ل ( صدى الساحل) ان طقم ادارة شرطة جبل حبشي بلونه الازرق وعليه افراد يتبعون الادارة بقيادة محمد العامري، يفرضون مبالغ مالية إتاوات على اصحاب البسطات والمفرشين واكشاك العصائر واصحاب الخردوات للمهمشين وغيرها، وسط السوق.

واضاف شهود عيان : ان قائد الطقم وافراده يجيبون على من يسأل عن سبب اخذ هذه المبالغ المالية دون وجه حق، من الغلابه و يرد العامري(لصالح الحدرة) يقصد بذلك التغذية لافراد الادارة ومن يرفض دفع المبلغ يتم سحبه الى ادارة الامن وسجنه.

صفقة هائلة في ليلة مظلمة

كشفت مصادر امنية مقربة من مدير شرطة جبل حبشي المسير طه البركاني، انه تم ليلة امس الثلاثاء 10/11 /2020م عقد صفقة مهولة مع مهربي المشتقات النفطية بمبلغ مليون ريال مقابل تسهيل مرور ثلاث مركبات كبيرة محملة بالمشتقات النفطية الى مناطق سيطرة مليشيا الانقلاب في مديرية البرح غرب تعز.

ولفتت المصادر ان الصفقة تمت تحت جنح الظلام حيث عبرت المركبات تحت حماية البركاني الى مناطق الحوثي بسلام . ليتم تشغيل وتحريك معداته العسكرية لقصف مناطق الشرعية وقتل افراد الجيش الوطني ويدمر منازل المواطنين الابرياء في قرى ومدن المحافظة .

وكان نشطاء قد استنكروا في وقت سابق الفساد المالي والادري الحاصل داخل اروقة ادارة شرطة مديرية جبل حبشي إلى جانب الصفقات الليلة الضخمة التي تدور بين مديرها البركاني والداعم له مدير المديرية فارس المليك، في تجارة تهريب المشتقات النفطية للمليشيات.


ووصفوا البركاني بوكيل الفاسدين لقيامه بعقد الصفقات نيابة عن قيادات اصلاحية خفية في المديرية اوكلته هذه المهمة مقابل تعينه مسؤولا امنيا في الوقت الذي يحرم افراده من التغذية و يأمرهم بالتسول لمزاحمة المهمشين ولحالات داخل الاسواق الشعبية.

ونشر النشطاء شكاوي لمشائخ وعقال مناطق في المديرية ومشاهد مصورة لمواطنين يعبرون عن غضبهم واستيائهم من الفساد الادري والمالي للبركاني، واستمرار تهريب المشتقات النفطية والمواد المحضورة ع بر قراهم ومن يقف خلفه، ورددوا هتافات سلام الله على الوقار .

وكانت قد سيطرة مليشيات الحشد الاخواني على مبنى ادارة شرطة جبل حبشي، منتصف اغسطس الماضي بعد ازاحتها مدير شرطة المديرية السابق العقيد توفيق الوقار، بقوة السلاح الثقيل وتدخل لدبابات ومدرعات محور تعز، وتعيين طه البركاني مديرا مسيرا خلافا له .احد اطقم الشرطة العسكرية ترافق صفقات التهريب
صورة لشكوى تقدم فيها مشائخ وعقال منطقة وادي بني خولان الي سلطة الامر الواقع في المحافظة.