جرائم وانتهاكات

الأربعاء - 02 ديسمبر 2020 - الساعة 01:35 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص

ادان مدير عام مديرية الحالي بمحافظة الحديدة، الاخ ايمن جرمش جريمة قصف المدنيين في منطقة القازة بمديرية الدريهمي جنوب الحديدة والتي أدت إلى استشهاد وأصابة نحو 17 مدنيا من النساء والأطفال .

وقال جرمش في تصريح ل"صدى الساحل" إن هذه الجريمة تعتبر من أبشع الجرائم الانسانية التي ترتكبها المليشيات الحوثية بدم بارد ضمن مسلسل ارهابها المتواصل بحق المدنيين العزل في الساحل الغربي.

واضاف، أن كل تلك الجرائم التي نفذتها المليشيات الحوثية الارهابية تتم تحت غطاء أممي واضح والذي تجلى من خلال بيان رئيس لجنة الانتشار جوها الذي لم يدين جريمة الدريهمي بل اكتفى بالدعوة لضبط النفس.

وانتقد جرمش صمت القيادة السياسية للحكومة الشرعيه إزاء التزامها باتفاق استوكهولم وعدم اعلانها فشله و الذي لم تلتزم به مليشيات الحوثي وتصر على مواصلة قتل المدنيين في محافظة الحديدة والتي كان آخرها الجريمة المروعة في مديرية الدريهمي

واعتبر مدير عام مديرية الحالي صمت الحكومة عن اعلان فشل اتفاق استوكهولم مؤامرة لإيقاف معركة تحرير الحديدة ومديرياتها وبقاء المدنيين تحت رحمة المليشيات الإرهابية وتصعيدها العسكري، داعيا قيادات القوات المشتركة الى استكمال عملها الانساني وطرد المليشيات الباغية مالم فإن العار سيلاحق تلك القوات المرابطة في الساحل الغربي.