جرائم وانتهاكات

السبت - 17 أبريل 2021 - الساعة 12:50 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص


نشر مكتب الإعلام بمحافظة الحديدة تفاصيل وإدانة عن الحادثة الجديدة والأليمة الذي راح ضحاياها إمرأتين وطفلة، جراء قصف مدفعي شنته المليشيات الحوثية على الأحياء السكنية في حيس.

وأكد مدير مكتب الإعلام في حيس حسام بكري، بأن القصف الحوثي الذي طال الأحياء استهدف منزل المواطن "علي سلمان حساني" وتسبب في إصابة طفلته وشقيقته واخرى بإصابات متفاوتة وصفت بالخطيرة.

 مشيراً، إلى ان الأهالي هرعوا لإسعافهن إلى النقطتين الطبيتين التابعتين للواءين السابع والحادي عشر عمالقة واجريت لهن الإسعافات الأولية، وتم نقلهن إلى المخا لإستكمال بقية العلاج.

وفي سياق متصل، دان مكتب حقوق الإنسان في المديرية هذه الجريمة، وقال (فؤاد عبدالرحمن منصوب) ندين ونستنكر بأشد العبارات هذه الجريمة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية بحق اسرة الحساني، الكائن منزلهم في حارة بني الحساني شرق المدينة.

مضيفاً، بأن القذيفة استهدفتهن اثناء تواجدهن على سفرة الإفطار، واصيبت الطفلة (ريماس علي سلمان - تيسير سلمان حساني - مهدية محمد ياسين).

معتبراً هذه الجريمة ضمن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، ضد المدنيين، مبيناً، ان هذه الإنتهاكات واستهداف المدنيين من خلال القصف المتعمد على هذه المدينة،خارج العمليات العسكرية، يضع الحوثي في دائرة الإتهام.

مطالباً الأمم المتحدة والمجمتع الدولي والمنظمات الحقوقية بردع هذه العصابات الإرهابية ووضع حد لها، والتي باتت تمارس اعمالها الإجرامية ضد المدنيين بشكل يومي دون أي رادع يوقف عبثها.