وكالات

السبت - 17 أبريل 2021 - الساعة 02:23 م بتوقيت اليمن ،،،

وكالات

نشر حساب العائلة المالكة البريطانية على «تويتر»، مساء أمس (الجمعة)، صورة لم يُكشف عنها النقاب سابقاً للملكة إليزابيث الثانية وزوجها الراحل الأمير فيليب، عشية جنازة الأخير.

وتُظهر الصورة «المؤثرة» الزوجين يبتسمان معاً على قمة كويلز أوف مويك بالقرب من قلعة بالمورال بأسكوتلندا خلال عطلة عائلية عام 2003، حسب ما ذكره موقع قناة «سكاي نيوز» البريطانية.

والتُقطت الصورة بواسطة صوفي، كونتيسة ويسيكس، زوجة الأمير إدوارد، أصغر أبناء الملكة والأمير فيليب.

وجاء في منشور حساب العائلة الملكية: «ترغب الملكة في مشاركة هذه الصورة الخاصة التي تم التقاطها مع دوق إدنبره على قمة كويلز أوف مويك، بأسكوتلندا في عام 2003».



وفي وقت سابق (الجمعة)، نشر الحساب الملكي عدة صور أخرى للملكة إليزابيث والأمير فيليب معاً، واصفاً إياه بأنه «زوج محب» و«أب مخلص».



وتودع إليزابيث الثانية والمملكة المتحدة اليوم (السبت) الأمير فيليب، الذي خدم لسبعة عقود التاج البريطاني وساند الملكة، في مراسم مقتضبة بسبب وباء «كورونا»، ويطغى عليها الطابع العسكري.

وكان زوج الملكة الذي تُوفي «في هدوء» منذ ثمانية أيام، المعروف بالصراحة وروح الدعابة سيبلغ من العمر مائة عام في العاشر من يونيو (حزيران) المقبل.



وسيدفن دوق إدنبره في أراضي قلعة ويندسور حيث توفي الرجل الذي وُلد في كورفو «لليونان والدنمارك، بعد حياة من خدمة الملكية بإخلاص منذ زواجه قبل 73 عاماً إلى جانب زوجته (ليليبت)»، حسبما أفادت «وكالة الصحافة الفرنسية».

وفقدت الملكة بذلك، على حد تعبيرها، «قوتها» و«سندها» الذي ظل منذ تتويج إليزابيث الثانية في 1952 في الخلف ليدعم زوجته بثبات، ويصبح دعامة للنظام الملكي.