اخبار الساحل

الإثنين - 17 مايو 2021 - الساعة 05:24 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة خاص

نظمت مؤسسة سنابل تهامة الإجتماعية فعالية (بسمة عيد) في مدينة حيس جنوب الحديدة، للأطفال الأيتام، وذلك بدعم من جمعية التربية الإسلامية في مملكة البحرين.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة (هشام السندي) لصدى الساحل: ان الفعالية تتواجد فيها العديد من الألعاب، ونظمت للأطفال الأيتام الذين افقدتهم آباءهم، علهم ينسون مرارة هذه الحرب وقساوتها، وذلك للتخفيف من معاناتهم.

وأوضح المدير التنفيذي هشام، ان الفعالية لاقت إقبالاً كبيراً من قبل الأطفال الأيتام، وعاشوا من خلالها باللعب والمرح، وابتهجوا بالألعاب الموجودة مثل الأراجيح وغيرها من الألعاب الاخرى، والمسرحيات والمسابقات التي اقيمت في نفس الفعالية.

مضيفاً، انها ادخلت في نفوس الأطفال الأيتام الفرحة والسرور، وخلقت الإبتسامة في وجوههم.

وأكد هشام سندي، ان الفعالية استمرت يومين متتاليين خلال ايام عيد الفطر المبارك، وهدفت للتخفيف من معاناة الأطفال الأيتام الذين يعيشون واقعاً مأساوياً جراء الحرب التي تعيشها مدينة حيس خاصة واليمن عامة بسبب الإرهاب الحوثي.

والتقى موقع صدى الساحل بعدد من الأطفال الموجودين ، وقالت احداهن تدعى (انسام عبده) انها جاءت هي و3 من اخوتها للعب في هذا المكان الذي يحوي العديد من الألعاب المناسبة و المجانية، مضيفةً، انها استمتعت باللعب وقضت وقتاً رائعاً.

وعبرت الطفلة ريماس امجد، عن فرحها الشديد بتواجد هذه الألعاب والمراجيح، التي ادخلت الفرحة في نفوسهم، وشعروا من خلالها بالبهجة والسرور، خصوصاً في ظل عدم توفر مثل هذه الالعاب او المنتزهات الترفيهية في مدينة حيس.