اخبار الساحل

الخميس - 26 أغسطس 2021 - الساعة 10:44 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة

برعاية محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، وتحت إشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة
اُختتم المخيم الطبي الجِراحي المجاني لمكافحة العمى وأمراض العيون، من إجراء اكثر من (200) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، والذي اقيم في المستشفى الريفي بمدينة حيس جنوب الحديدة.

وفي ختام المخيم ثمن مدير مكتب الصحة في المديرية الدكتور، محمد طالب حمنه، بالجهود الإنسانية الكبيرة التي بذلها الطاقم الجِراحي في المخيم، معرباً عن شكره للجهات الداعمة، الأشقاء في دولة الكويت، على دعمهم للمخيم التي نفذته مؤسسة غطاء الرحمة العاملة في المديريات المحررة بالمحافظة.

وأكد الدكتور، حمنه، ان عدد العمليات التي اجريت بلغت اكثر من 221 عملية فوق العدد المستهدف، مضيفاً، ان المدة الزمنية التي اقامها المخيم كانت من المفروض اسبوع، ولكن بكفائة الفريق العامل تمت اكتمال العمليات التي استهدفها المخيم في مدة اقل من الأسبوع.

وأوضح، ان العمليات اجراها طاقم طبي جراحي وبأحدث الأجهزة التي تم توفيرها خصيصاً لهذا المخيم، حتى يقدم خدماته بصورة عالية لإنجاح العمليات، منوهاً ان العمليات التي اجريت لمختلف الفئات العمرية ممن يعانون من العمى، تكللت بالنجاح، واستفاد الجميع من هذا المخيم.

لافتاً، إلى ان المخيم خفف من معاناة الأهالي والنازحين والأسر الفقيرة الذين جاءوا من القرى التابعة لحيس والمديريات المجاورة لها، وهم من الأسر الذين لا يستطيعون دفع تكاليف العلاج والتنقلات إلى المديريات الاخرى لإجراءها، وتمت الفحوصات والمعاينة للمرضى بالمجان.

ودعا الدكتور حمنه، المنظمات المحلية والدولية، إلى اقامة المزيد مثل هذة المخيمات الجراحية في القريب العاجل، خصوصاً حالات أمراض العيون والكثير يعاني منها، وغالبية الحالات يترددون بعد إنتهاء المخيم وغالبيتهم يأتون من المناطق المجاورة التي مازلت تحت سيطرة ميليشيات الحوثي.

ومن جانبه، قال مدير المخيم الطبي الدكتور "إدريس الصلوي" ان المخيم تكلل بالنجاح، والاطباء كانوا يسهرون إلى ساعات طويلة وهم يجرون العمليات الجراحية للمرضى الذين يعانون من ضعف البصر، مثمناً دور السلطة المحلية، التي سهلت العمل داخل المديرية، لينتفع من هذا المخيم المواطنين الذين يعانون ظروف إنسانية صعبة.

وتوجه عدد من المرضى الذين اجريت لهم العمليات الجراحية، بالشكر والتقرير للجهات الداعمة والمنفذة لهذا المخيم، والذي انتفع منه الكثير من المتضررين، بعد ان كانوا يعانون من ضعف البصر.