فيديو صدى الساحل

الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020 - الساعة 02:30 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الخوخة - خاص

شهدت مدينة الخوخة مساء الاثنين، حفل استقبال شعبي ورسمي للأسرى والمختطفين من ابناء تهامة المحررين من سجون مليشيا الحوثي الانقلابية وعددهم 40 أسيراً ومختطف.

وفي الحفل الذي حضره قائد خفر السواحل العقيد عبدالجبار زحزوح ونائب شرطة الحديدة العقيد احمد غانم وعددا من قيادات السلطة المحلية والالوية التهامية ألقى القيادي في الحراك التهامي احمد هبة الله كلمة ترحيبية أكد فيها أن الإحتفالية تأتي تكريماً لتضحيات وصمود وصبر الأسرى المحررين والتي جسدت التعبير الحقيقي الساطع عن إرادة ابناء تهامة.

ودعا هبة الله السلطة المحلية بمحافظة الحديدة وقيادات العسكرية في الالوية التهامية الى الاهتمام بالاسرى والمختطفين المفرج عنهم وتقديم الرعاية اللازمة لهم ولأسرهم عرفانا بدورهم وتقديراً لتضحياتهم .

عقب ذلك القى كلا من العقيد عبدالجبار زحزوح قائد خفر السواحل ومدير عام مديرية الخوخة كلمة اكدا من خلالها على ضرورة تضافر الجهود للافراج عن بقية الاسرى والمختطفين الذين لايزالوا مغيبين في سجون المليشيا الانقلابية والعمل على انهاء معاناتهم الممتدة لسنوات.

وطالبا الحكومة الشرعية وكل مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية بإنهاء هذه المأساة وإطلاق سراح كافة الأسرى والمختطفين في السجون الحوثية حتى تكتمل الفرحة".

وأشارا إلى التضحيات التي يقدمها أبناء تهامة والبطولات التي يسطرونها في كافة مواقع الشرف والبطولة، لافتين إلى أنهم قدموا الغالي والنفيس أفرادا وقيادات، مدنيين وعسكريين.

وفي كلمة الأسرى التي ألقاها الأسير المحرر عبدالله الكولي استعرض فيها بعض ما كانوا يتعرضون له في السجون الحوثية من تعذيب نفسي وجسدي.

وقال "لاننا قلنا لا للمليشيات الحوثية "عشنا إياماً عصيبة وساعات مريرة في غياهب السجن لا يتسع المجال لسردها".

وفي حين تحدث الكولي عن معاناتهم في سجون مليشيا الحوثي بكل حسرة وألم، عبر في الوقت ذاته عن سعادتهم الغامرة بالافراج عنهم وحفاوة الاستقبال.

وتخلل الحفل تقديم العديد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية للمبدع محمد الزرنوقي التي عبرت عن الفرحة بخروج ابطال تهامة من الأسر شم الأنوف ووصولهم إلى الساحل الغربي.

واختتم الحفل بتكريم الأسرى والمختطفين المفرج عنهم من سجون مليشيا الحوثي.