رياضة

الأحد - 01 أغسطس 2021 - الساعة 12:52 م بتوقيت اليمن ،،،

لندن

أكدت تقارير إخبارية أن مانشستر سيتي مستعد لدفع ما يصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني في صفقة جاك غريليش، ما يجعله الأغلى في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، لكنها تساءلت في المقابل عمّا يمكن لقائد أستون فيلا أن يقدمه في مقابل هذا المبلغ الضخم.

وكان هناك صخب دائم مرافق لغريليش بعد تألقه في الموسم الثاني على التوالي بالدوري الإنجليزي الممتاز مع نادي طفولته أستون فيلا. وسرعان ما تضخم هذا الشعور خلال كأس أوروبا "يورو 2020"، عندما قدم اللاعب تمريرات حاسمة خلال أول 3 مباريات له في البطولة، لكن هذا الصخب كان له جوهر آخر يتجاوز ميله إلى تقديم فواصل مراوغات جميلة.

ويدرك اللاعب البالغ من العمر 25 عاما أنه "تعويذة" انتصارات أستون فيلا، لكنه كثيرا ما اتهم بالتقاعس "بدنيا" عندما كان ظهْر فريقه في مواجهة الحائط.

ومع ذلك تراجع الفريق عندما تعرض غريليش لإصابة في فبراير الماضي ليغيب عن 14 مباراة بالدوري، فانخفضت نسبة فوز أستون فيلا لأكثر من النصف بدون قائده في التشكيلة الأساسية.

ويمتاز غريليش بقدرته الفائقة على التحكم بالكرة بمهارة يحسد عليها، وهو ما أدى إلى حصوله على 110 أخطاء في الدوري الموسم الماضي، أي أكثر من أي لاعب آخر بـ22 خطأ، وهي إحصائية مذهلة عندما تدرك أن اللاعب غاب عن ثلث الموسم بسبب الإصابة.

ومن ناحية ثانية يدرك مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا أنه يمتلك واحدا من أفضل منفذي الركلات الحرة في الدوري وهو كيفن دي بروين. هذا اللاعب سينجح في إفادة الفريق خلال الكرات الثابتة التي يحصل عليها غريليش، ومواهب الأخير تتطلب اهتماما ورقابة الأمر الذي سيسمح لزملائه باستغلال المساحات أمامهم.