جرائم وانتهاكات

الأحد - 01 أغسطس 2021 - الساعة 10:16 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - تعز - خاص






كشفت وثيقة مسربة، تورط رئيس محكمة استئناف تعز، باعفاء
محل "الوفاي" للصرافة التابع له من مخالف مصرفية، وتهمة التلاعب بسعر العملات، عقب اغلاقه ضمن حملة اغلاق المصارف المخالفة، والغير مرخصة،بتوجيهات نيابة الاموال العامة في المحافظة.

وفي مخالفة قضائية، كان قد وجه رئيس محكمة تعز، قبل حلول عيد الأضحى المبارك، الى القاضي منير الطيار القاضي المناوب بمحكمة الاموال العامة، يأمره بالسماح بفتح مصرف "الوافي" واستمرار ممارسته عمل التلاعب المصرفي، على حساب معاناة المواطنين و الأضرار في القتصاد الوطني، حتي انتهاء القضاء من اجازته العيدية، بناءً على تظلم تقدم به القائم في ادارة المصرف وهو عبدالله علي عبده.

ويعود مصرف "الوافي" الواقع بمنطقة بئر باشا بمدينة تعز، ملك خاص برئيس محكمة الاستئناف، حسب مصادر مقربة منه، ويديره مقدم التظلم للمالك .

وأكدت المصادر استرار فتح مصرف الوافي خلال ايام عيد الاضحة المبارك ومزاولة مهامه حتي كتابة الخبر .


و أغلقت الأجهزة الأمنية، قبل حلول عيد الأضحى المبارك، العشرات من محلات الصرافة في مدينة تعز ضمن حملة لمنع التلاعب بأسعار صرف العملات.

وذكر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية في وقت سابق: أن “الحملة الأمنية وإدارة مباحث الأموال العامة بشرطة تعز، أغلقت 80 محل صرافة مُخالِفة وغير مرخصة بالشمع الأحمر، بموجب أوامر النيابة، وذلك بالشراكة مع مندوبين من نيابة الأموال وفرع البنك المركزي اليمني في المحافظة” .

وهدفت الحملة الى الحفاظ على أسعار العملة ومنع التلاعب بأسعار الصرف، بما يسهم من تخفيف معاناة المواطنيين والحفاظ على الاقتصاد الوطني.

ومنذ أيام، يشهد الريال اليمني تراجعا قياسيا للمرة الأولى في تاريخه؛ حيث تجاوز سعر الدولار ألف ريال، وسط موجة سخط في البلاد .