وكالات

الثلاثاء - 03 أغسطس 2021 - الساعة 09:15 ص بتوقيت اليمن ،،،

وكالات

التقى رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء المهندس عبد الله السواحه في باريس اليوم (الاثنين)، بمدير عام وكالة الفضاء الأوروبية الدكتور جوزيف أشباخر؛ لبحث آفاق التعاون المستقبلي بين الجانبين في المجالات البحثية في قطاع الفضاء وتقنياته.

وجرى خلال اللقاء مناقشة المقترحات الخاصة بتعزيز سبل التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات بينهما في مجالات التقنية والابتكار والفضاء.

من جانب آخر، التقى رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء، كبير مسؤولي العمليات في المركز الوطني الفرنسي للدراسات الفضائية الفرنسية ليونيل سوشيت؛ وذلك لتعزيز التعاون في مجالات صناعة الفضاء وفرصها الواعدة.

وبحث الجانبان آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في القطاع وتقنياته، واستعرضا مستقبل الشراكة في المجالات البحثية والعلمية والتعاون التقني والفني، وتحفيز الابتكار والاستثمار في قطاع الفضاء الذي يشهد نمواً كبيراً في الاقتصاد العالمي، وكذلك تنمية رأس المال البشري وبناء القدرات في صناعة الفضاء والتقنيات المرتبطة به.


يأتي هذان اللقاءان ضمن جولة المهندس السواحه التي شملت المؤسسات والشركات المعنية بقطاع الفضاء في بريطانيا وفرنسا؛ بهدف تعزيز جهود الهيئة في القطاع، والتعاون مع مختلف الجهات الدولية المختصة بالفضاء وتقنياته.