اخبار الساحل

الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021 - الساعة 12:56 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص





أكد مدير عام مديرية الحالي بمحافظة الحديدة ايمن جرمش أن اعدام ابرياء تهامة من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية ما هو إلا تغطية عن المجرم الحقيقي الذي اغتال الهالك الصماد وهو المدعو محمد علي الحوثي المجرم الحقيقي في مقتل الصماد.

وأشار جرمش في لقاء اجرتة معه إذاعة صوت المقاومة أن اعترافات ال الصماد بان قاتل والدهم لايزال متواجدا في الفلل ما هو إلا دليل اكيد على براءة أبناء تهامة من هذه الجريمة التي اتهموا فيها زورا وبهتانا.


وكشف جرمش حجم التناقض الذي قدمتة مليشيات الحوثي حول وضع شريحة الاستهداف في جيب أحد مرافقي الهالك الصماد في الوقت الذي قتل فية الصماد ولم يقتل المرافق ، وهذا دليل على زيف الحقائق التي قدمها القضاء الحوثي بحق ابرياء تهامة.

ودعا مدير عام مديرية الحالي أبناء تهامة والشعب اليمني وابطال القوات المشتركة لؤ الساحل الغربي إلى رص الصفوف وإيقاف الخلافات لمواجهة عدو إمامي حاقد على الشعب اليمني واستذكار الثأر التاريخي بينة وبين أبناء تهامة وتكرار اليوم الذي تم فيه اغتيال الامام أحمد في محافظة الحديدة في نفس التاريخ الذي قامت فيه المليشيات باغتيال أمامهم الهالك.

ووصف جرمش الطريقة التي احتفلت بها المليشيات الحوثية بإعدام ابرياء تهامة بأنه اسلوب همجي حيواني لا انساني وقيامها بالرقص على جثث الابرياء .. وحمل جرمش الشرعية ما يحصل في محافظة الحديدة لأنها وقعت اتفاق ستوكهولم وتوقفت التحرك باتجاة الحديدة..الشرعية الحزبية التي عاني منها أبناء تهامة بسبب توقيعها هذا الاتفاق الذي حرمنا العودة إلى منازلنا.

وقال جرمش أن ما يحصل في اليمن ظلم واجرام واضطهاد لكن ما عاناة ويعانية التهاميون خلال ست سنوات من الحرب لايوازية اي ظلم في اي محافظة على مستوى الجمهورية اليمنية..وأشار أن الرد المناسب لما تقوم به المليشيات لن يكون إلا ردا عسكريا ..نحن نقول تحرير والشرعية تقول سلام ..اي سلام مع جماعات إرهابية ترتكب الجرائم كل يوم..نحن نطالب القوات المشتركة ودول التحالف بتحمل مسئولياتها وان تنظر إلى القضية كقضية إنسانية ..هناك شعب يموت هناك شعب يطحن ويجب على القوات المشتركة الوطنية والتحالف والمقاومة الوطنية والمقاومة التهاميه رص الصفوف والتوجة صوب الحديدة ..باعتبار الحديدة هي الشريان الذي سيقطع الإمداد عن المليشيات الحوثية.

وعن كيفية إيصال المظالم التي تتعرض لها المحافظة وأبناؤها قال بأن هناك اتصالات بدأت مع جهات مختصة لرصد كل المظالم والعمل على إيصالها إلى الجهات الحقوقية الدولية والى الدول راعية المبادرة الخليجية ولابد من استمرار الغضب اليمني وعدم التهاون والنسيان لهذه القضية الوطنية الكبيرة.