اخبار وتقارير

الجمعة - 15 أكتوبر 2021 - الساعة 06:40 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص تقرير

تزامناً مع قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف تشهد شوارع محافظة الحديدة- الخاضعة تحت سيطرة جماعة الحوثي الطائفية والسلالية المتمردة - تشهد مظاهر الزينة والإضاءات ذات اللون الأخضر على الشوارع والمباني والمؤسسات الحكومية والخاصة .

وقالت مصادر محلية بأن المليشيات الايرانية اعتادت على استقباله بهذه المظاهر مع إقامة الاحتفالات والمهرجانات في كل المدن والمناطق الخاضعة لها منذ سيطرتها على مؤسسات الدولة أواخر 2014 م .

وأشارت المصادر أن إحياء هذه المناسبة بتلك المظاهر وبتلك الصورة المبالغ فيها؛ أصبحت عبء ثقيل على جميع المواطنين ،فمع قرب قدومها تقوم جماعة الحوثي الإجرامية بتحصيل الجبايات من أصحاب المحلات إجبارياً ، بالإضافة إلى إجبارهم بتعليق الزينة فوق محلاتهم ومدها إلى فوق المحلات المقابلة لهم في الجهات الأمامية الأخرى.

واشارت المصادر الى أن المليشيات قامت مؤخراً بفصل خطوط النت والهاتف على المشتركين وإجبارهم على سداد المتأخرات ليتم فتح خطوطهم ؛ وذلك لامتصاص المواطنين، وجمع أكبر قدر من المبالغ ونهبها على هذه المؤسسات الإيرادية بدعوى إقامة الاحتفاليات، وليظهروا للعالم حجم حضورهم السياسي عند احتشاد اليمنيين لهذه المناسبة .

وأكد مراقبون للشأن اليمني أن الجميع يدرك بأن تلك الاحتفاليات ليست حباً في رسول الله "صل الله عليه وسلم" ولا في إحياء سيرته؛ كون هذه الجماعة بعيدة كل البعد عن تطبيق سنته وشريعته، بل ويسبّون زوجاته وصحابته.

وتمارس هذه الأقلية الطائفية الظلم والفساد والإجرام والاستعباد بحق المواطنين القابعين تحت سيطرتهم، وأبناء تهامة بشكل أكبر.

واضاف المراقبون أن المليارات يتم سحبها من البنوك والمؤسسات ومن أموال المواطنين تحت مبرر الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لا يجد منها المواطن البسيط أي فائدة تُذكر، بينما كان الأجدر والأحرى لو تم صرفها لموظفي المحافظة المنقطعة رواتبهم منذ 7 سنوات ، أو إقامة مشاريع خدمية تعود بالنفع على المواطنين كخدمة الكهرباء التي مازال أبناء الحديدة محرومين منها ويتجرعون المعاناة منذ أعوام عديدة.

وأشار المراقبون إلى أن أبناء تهامة كانوا وما زالوا يحتفلون بمولد سيد البشرية محمد صل الله عليه وسلم وقراءة سيرته في المساجد والدواوين والبيوت منذ مئات السنين، و ليست بهذا التكلّف أو بتلك المظاهر الجديدة التي يدفع فواتيرها الباهضة المواطنون البسطاء.

وأكدوا أن المواطنين يشعرون بالسخط والغضب إزاء الممارسات الظالمة التي تقوم بها جماعة الحوثي المتمردة في استنزافهم وإجبارهم على دفع الجبايات والفواتير متعددة الأغراض والمسميات تحت شعار هذه المناسبة الدينية السنوية وغيرها من عشرات المناسبات الحوثية الطائفية المتشددة .