جرائم وانتهاكات

السبت - 16 أكتوبر 2021 - الساعة 12:35 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - متابعات





أتهمت مديرة مكتب حقوق الإنسان بلحج حياة الرحيبي قوات ما تسمى باللواء الرابع مشاه الذي يقوده العميد الإخواني/ أبوبكر الجبولي باختطاف مسن وتعذيبه في مديرية المقاطرة.
 
وقالت الرحيبي في تصريح صحفي لها بأن قوات الجبولي قامت باختطاف المسن علي الزقلاب البالغ من العمر 60 عاماً، وتعذيبه في سجونها وإرغامه على الاعتراف بأنه مؤيد لمليشيات الحوثي الانقلابية.
 
موضحة بأن القضية تعود الى خلاف بين الزقلاب وأحد الأشخاص على قطعة أرض والقضية منظورة لدى القضاء ، ولكن الطرف الأخر قام بالاستقواء بقوات الجبولي للأعتداء على المسن الزقلاب واختطافه ، بذريعة انه احرق سيارة خصمه.
 
مشيرة الى ان تاريخ الحادثة التي تزعمها قوات الجبولي ، كان فيها الزقلاب يتلقى العلاج في عدن من جراء الاعتداء السابق الذي تعرض له من قبل قوات الجبولي داخل منزلهْ أدى الى اصابته في الظهر ، نتيجة الاعتداء والضرب من قبل قوات الجبولي والتي قامت ايضاً بنهب مبلغ 5 الف ريال سعودي ومسدسه الشخصي.
 
وقالت مديرة مكتب حقوق الانسان بان قوات الجبولي لا تزال تختطف المسن الزقلاب وترفض كل أوامر الإفراج الصادرة من المحافظ ومن رئيس نيابة لحج.
 
مناشدة المحافظ ورئيس نيابة الأستئناف التدخل العاجل لإطلاق سراح المعتقل وإحالته إلى جهة محايدة بعيدة عن نفوذ اللواء الرابع، وأتباعه، محملة قيادة اللواء الرابع مسئولية سلامته وحالته الصحية التي أكدت بأنها تدهورت مؤخراً.
 
حيث يعاني الزقلاب من مرض السكر والضغط بالإضافة الى مضاعفات الإصابة التي تعرض لها جراء الاعتداء السابق ، حسب قولها.
 
مديرة مكتب حقوق الانسان أكدت بإن قضية الحاج علي الزقلاب قضية إنسانية بحتة تحتاج إلى تكاتف الجهود، وإنصاف عاجل من الأخ المحافظ ورئيس نيابة إستئناف المحافظة.