محافظات

السبت - 16 أكتوبر 2021 - الساعة 04:30 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - متابعات

كرمت صباح اليوم السبت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني والسلطة المحلية بمحافظ تعز أوائل الجمهورية في المعاهد الفنية والتدريب المهني والمؤسسات الحكومية والخاصة والموجهين والإداريين ومشاريع التخرج المتميزة .

وفي الحفل الذي حضره قيادة السلطة المحلية هنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد الوصابي الطلاب المكرمين على تفوقهم.. مثمنا جهود مكتب مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة في الارتقاء بالعملية التعليمية ورفع مستويات التحصيل العلمي وكانت ثماره النتائج المشرفة لابناء المحافظة واحتلا المرتبة الأولى على مستوى الجمهورية.

من جانبة أكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ، أن التعليم يعد من أولويات اهتمامات قيادة السلطة المحلية في المحافظة ، باعتبار التعليم حجر الزاوية في التنمية المنشودة وإعادة إعمار ما دمرته مليشيا الحوثي في حربها على الشعب اليمني بدعم إيراني.

وأشار إلى أن السلطة المحلية ستقدم كافة ما يمكنها من دعم لصمود هذا القطاع الحيوي والمهم وقيامه بدوره الوطني ورسالته الإنسانية في إعداد أجيال المستقبل كقادة بناء وتنمية وتحصين عقولهم بالولاء الوطني والعلم الصحيح النافع في المعركة الوطنية والدينية التي يخوضها الشعب اليمني أمام مليشيا الحوثي السلالية الكهنوتية المدعومة من إيران التي تكرس نشر الجهل والظلام وغرس خزعبلاتها وحقها الإلهي في حكم الناس واستعبادهم واستباحة دمائهم وأموالهم وأعراضهم.

من جانبه أشار مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة المهندس قائد الصلوى أن تكريم للطلاب المتفوقين الحاصلين على المراكز الاولى على مستوى الجمهورية والبالغ عددهم 30 طالب هو تكريم لكل الطلاب المتفوقين والمجتهدين .. وحافزا لمزيد من الاجتهاد والتنافس بين الطلاب من جهة والمدارس من جهة اخرى.
حيث بلغ إجمالى المكرمين 94 بين الطلاب والموظفبن والمدرسين .