جرائم وانتهاكات

الأربعاء - 01 ديسمبر 2021 - الساعة 03:39 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص


انفجار مساء اليوم أحد الألغام الأرضية، في منزل أحد المواطنين، أدى لإصابة الأسرة كاملة، بجروح خطيرة في قرية آل حشاش شرق حيس جنوب الحديدة .

وكشفت مصادر محلية ل" صدى الساحل" أنه عند عودة أسرة احد المواطن حشاش إلى منزلها الكائن في قرية آل حشاش بحيس، التي بدأوا بإعادة ترتيب منزلهم، انفجر بهم لغم أرضي زرعته مليشيات الحوثي، في وقت سابق قبل دحرها منها، داخل المنزل مما أدى إلى إصابة 8 اشخاص غالبهم من النساء والاطفال، وهم :
1-سلامه عبدالسلام حشاش ،العمر51عام
2-شيماء علي عبده 8سنوات
3-عبده احمد عبده ،سنه ونصف
4-انغام احمد عبده سعيد 5سنوات
6-عائشه عبدالله كنبل 20سنه
7- عائشه حسين حشاش 22سنه
8-داوود عبده سعيد حشاش 18سنه
بجروح خطيرة .

وأضافت المصادر : أن الاهالي فور سماعهم صوت الانفجار هرعوا إلى المنزل، ووجدوا الضحايا ملقين على الأرض مضرجين بدمائهم، وعند محاولتهم اسعافهم باشرهم، عناصر المليشيات باطلاق النار، من مخابئها القريبة بتجاه المنزل، ما اضتر الاهالي الي نقلهم على متن دراحات نارية، الى مواقع ابطال القوات المشتركة القريبة من القرية.


واشارت المصادر الى : انه تم إسعافهم بسيارة اسعاف احد الوية العمالقة إلى حيس و المستشفى الميداني في الخوخة ، لتلقي الإسعافات الأولية ومن ثم تم تحويلهم إلى المخا لاستكمال تلقي العلاج .

الجدير بالذكر : أن مليشيات الحوثي الإيرانية قامت بتفخيخ عشرات المنازل والمساجد والجسور والمدارس في حيس وجبل رأس و المحجر وسقم وعدد من القرى القريبة والمحادية لجبهة ‎محافظتي الحديدة وتعز. الجراحي، بالحديدة، محاولة منها لمنع أي تقدم للقوات المشتركة في تلك الجبهات، وانتقاما من المدنيبن في تلك المناطق .