اخبار الساحل

الإثنين - 06 ديسمبر 2021 - الساعة 06:11 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة




احتفلت المساحة الآمنة للنساء والفتيات في مديرية حيس محافظة الحديدة، امس الأحد، بمناسبه اليوم العالمي للتطوع الذي يأتي في الخامس من ديسمبر من كل عام، وذلك في اطار حملة 16 يوم، لمناهضة العنف القائم على النوع الإجتماعي التابعة لمشروع الحماية ودعم سبل العيش التي تنفذه مؤسسة فور هيومن للتنمية بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقال المختص القانوني في مؤسسة فور هيومن، مرتضى الروحاني، احتفلنا في مقر المؤسسة بأسلوب يليق بهذا اليوم، وتضمنت فعالية الحفل العديد من الفقرات، ابرزها تكريم المتطوعين والمتطوعات، وكذا فقرات الفراشات وانشودة خاصة بالتطوع، ولعبة الحظ، ومشهد تمثيلي تحدث عن اهمية التطوع في التنمية والتطوير.

وأكد قانوني فور هيومن الروحاني، ان خلال هذا الحفل تم تكريم مجموعة من المتطوعين والمتطوعات في المساحة الآمنة وهم أعضاء شبكتي الحماية والاقران ومدربات التدريب التطوعي الذين أسهموا إسهاما فاعلاً في إنجاح أنشطة المساحة المختلفة منذ بداية المشروع وحتى اليوم.

وأشار الروحاني، ان المؤسسة اقامت هذا الحفل حرصاً منها وتشجيعاً للكل العاملين المتطوعين والذين بجهودهم التطوعية بُنيت أوطان، داعياً الإهتمام بالمتطوعين وأعمالهم وتشجيع المجتمعات والمنظمات والأفراد والحكومات على دعم الجهود التطوعية.