اخبار الساحل

الثلاثاء - 18 يناير 2022 - الساعة 09:11 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة

برعاية رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي، وضع محافظ الحديدة رئيس المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور الحسن طاهر، ومعه الدكتور أحمد الكمال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط، حجر الأساس لمشروع بناء مركز الطوارئ العامة والتوليدية بمدينة الخوخة.

وقال المحافظ طاهر أن المشروع يتكون من 16 غرفة مع المرافق، بتكلفة تقديرية 200 مليون ريال، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، مشيراً إلى أن وزارة الصحة، ستدعم بالتجهيزات اللازمة للمركز، وموجهاً الدعوة للمنظمات للقيام بدورها في تنفيذ المشاريع الصحية كون المنطقة في أمس الحاجة للخدمات الصحية.

ومن جانبه اثنى الكمال على الدور الكبير الذي تقوم به السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة على تمويل بناء المركز، الذي سيغطي خدماته الخوخة والمديريات المجاورة، مؤكداً على إلتزام الوزارة بتوفير التجهيزات الطبية الكاملة للمركز.

جاء ذلك بحضور، مدير عام وحدة السياسات الصحية بوزارة الصحة الدكتور منصر العسلي، ومديرعام الرقابة والتقييم بالوزارة دليل الشميري، ومستشار المحافظة محمد يحيى عبدالسلام ومدير عام مكتب الصحة بمحافظة الحديدة الدكتور علي الأهدل ومدير عام مديرية الخوخة سالم عليان.