محافظات

الأربعاء - 19 يناير 2022 - الساعة 09:37 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - متابعة خاصة

تفقد الدكتور / رشاد شايع وكيل محافظة عدن والمهندس / غسان الزامكي وكيل قطاع المشاريع بمعية المهندس / أحمد مدخلي مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ،والاستاذ/ علي بارجاء منسق البرامج التنموية في البرنامج السعودي ،صباح اليوم التجهيزات النهائية لمشروع إعادة تأهيل مستشفى عدن العام .

واطلعوا خلال جولتهم التفقدية في الأقسام والعيادات الطبية المختلفة من المهندس / عصام حيدر مدير المشروع على مستوى الإنجاز وما حواه المستشفى من مراكز و عيادات طبية أهمها مركز القلب والذي يحوي على عدد من الاقسام ومنها قسم القسطرة وعمليات القلب المفتوح والعناية المركزة والتمديد وغيرها والذي تم تجهيزه بأحدث أجهزة القلب والقسطرة وعمليات القلب المفتوح ومن أرقى واعرق الشركات العالمية العاملة في هذا المجال.

كما طافوا بأجنحة المستشفى المختلفة كعيادات الباطنية والأنف والحنجرة والاذن والأسنان والعظام والجراحة وغيرها بالإضافة إلى قسم غسيل الثياب وقسم اعداد الأطعمة ،وثلاجات ومخازن الأدوية وقاعات الاستقبال وقسم الطوارئ والعمليات الصغرى.وسكن الأطباء الوافدين ، والقاعات الدراسية والمكاتب الإدارية ،واقسام الاستقبال وشبكات التكييف المركزية والكهربائية والمياه والصرف الصحي ،وشبكة الاتصالات المتكاملة ،وربط كل الأقسام بغرفة التحكم والسيطرة عبى اكثر من (٢٦٠)كاميرا .

وغيرها من التجهيزات التي فاقت كل التوقعات.
وقد أشادا وكيلا محافظة عدن بمستوى التجهيزات الراقية والحديثة لمستشفى عدن والجهود المبذولة من قبل مدير المشروع والجهات المنفذة والداعمة وفي المقدمة دعم حكومة المملكة العربية السعودية لإنجاز هذا الصرح الطبي الاستراتيجي الهام الذي يعد الأبرز والأضخم من بين مستشفيات الجمهورية اليمنية ، إن لم يكن على مستوى دول المنطقة .

معبرين عن شكر قيادة السلطة المحلية وابناء العاصمة عدن للأشقاء في المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على دعمهم اللامحدود لبلادنا عموما والمدينة عدن بوجه خاص وفي المقدمة مشروع إعادة تأهيل مستشفى عدن العام الذي أصبح اليوم حقيقة ملموسة وواحد من أهم المشاريع العملاقة التي تفخر بها العاصمة عدن إلى جانب الميناء والمصافي والمطار.

إلى ذلك عبر مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس / أحمد مدخلي عن سعادته بما لمسه من جهود جبارة أفضت إلى استكمال إنجاز المشروع الذي تكفلت بدعمه حكومة المملكة والذي يأتي ضمن سلسلة مشاريع تدعمها المملكة ، وتشمل مجالات الصحة والطرق والمياه والتعليم وغيرها.
هذا ومن الجدير بالذكر أن المستشفى وبحسب تصريحات المختصين بكامل الجاهزية لعملية التسليم من قبل الجهة المنفذة لوزارة الصحة ومن ثم الافتتاح رسميا خلال الفترة القادمة .