اخبار الساحل

الثلاثاء - 10 مايو 2022 - الساعة 12:43 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة



تواصل المقاومة الوطنية عبر خليتها الإنسانية مشروع توزيع كميات جديدة من السلال الغذائية للنازحين والأسر الأشد فقرا في عموم المديريات والمناطق المحررة في الساحل الغربي بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
حيث وزعت إنسانية المقاومة الوطنية اليوم الإثنين سلال غذائية للنازحين في مخيم اليابلي بمديرية الخوخة والذي يظم عشرات الأسر لم تتمكن من العودة إلى قراها المحررة في حيس جراء حقول وشبكات الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي التابعة لإيران قبل دحرها، رغم الجهود الكبيرة والنجاحات التي حققتها وتحققها الفرق الهندسية في القوات المشتركة في تطهيرها.
وقالت رئيس دارة المنظمات والشؤون الإنسانية في المكتب السياسي للمقاومة الوطنية الأستاذة فتحية المعمري أن مشروع السلال الغذائية يشمل كافة النازحين بالدرجة الرئيسية وكذلك عدد من الأسر الأشد فقرا وفق مسح ميداني قام به فريق مختص من الخلية الإنسانية وبالتعاون مع السلطات المحلية والشخصيات الاجتماعية.
ولفتت أن توجيهات العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية تضمنت توسيع نطاق مشروع السلال الغذائية لتشمل كافة النازحين.
وعبرت عن جزيل الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة مشيرة إلى أن مشاريعها الإنسانية خففت الكثير من معاناة النازحين في الساحل الغربي.
بدورهم عبر المستفيدون عن جزيل شكرهم وتقديرهم للعميد الركن طارق محمد عبدالله صالح وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة مؤكدين أن السلال الغذائية تسد الكثير من إحتياجاتهم الأساسية في ظل الضروف الصعبة جراء الحرب المفروضة من قبل مليشيات الحوثي التابعة لإيران.
وكانت إنسانية المقاومة الوطنية دشنت مشروع توزيع كميات جديدة من السلال الغذائية في الساحل الغربي وبعض المحافظات المحررة الأخرى ، الخميس 28 إبريل الفائت وذلك من مخيم الوعرة بمديرية الخوخة.