اخبار الساحل

الخميس - 12 مايو 2022 - الساعة 10:49 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة




سيرت الخلية الإنسانية في المقاومة الوطنية، اليوم الخميس، قافلة مساعدات إيوائية وغذائية عاجلة للمنكوبين من الحريق في مخيم العطاء بمديرية الخوخة جنوب الحديدة، تنفيذا لتوجيهات العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية.
حيث تم توزيع خيام مع سلال غذائية بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لكافة الأسر المتظررة كما تم تقديم السلال الغذائية لكافة ساكني المخيم والذي يحوي عشرات الأسر المهجرة من مدينة ومناطق الحديدة الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي.
وثمن محافظ محافظة الحديدة الدكتور حسن طاهر خلال زيارته المخيم الجهود الكبيرة والاستجابة السريعة من قبل العميد طارق صالح في إغاثة الأسر المنكوبة مشيرا إلى أن مشاريع ومساعدات الخلية الإنسانية في المقاومة الوطنية موجودة في كافة مخيمات النازحين .
كما عبر عن جزيل الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا على مشاريعها الإنسانية في كافة المديريات والمناطق المحررة في الساحل الغربي.
وفي السياق أكدت رئيس دائرة المنظمات والشؤون الإنسانية في المكتب السياسي للمقاومة الوطنية الأستاذة فتحية المعمري أن توجيهات العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح أقتضت سرعة إغاثة الأسر المنكوبة بالمساعدات الإيوائية الغذائية.
مشيرة إلى أن إنسانية المقاومة الوطنية سارعت في التنفيذ بوجه السرعة لتوفير مساكن بديلة وتخفيف الضرر عن الأسر المنكوبة.
من جانبهم عبر المستفيدون عن جزيل شكرهم وإمتناهم لجهود العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، وحرصه على مساعدتهم مؤكدين أن سرعة الإغاثة خففت عنهم الكثير.
وكان مخيم العطاء في الخوخة تعرض لحريق عصر أمس التهم 43 خيمة بشكل كلي .