اخبار الساحل

الثلاثاء - 20 سبتمبر 2022 - الساعة 09:56 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص

أشاد قائد اللواء الثاني زرانيق العميد مدين القبيصي، بالوقفة القبلية المسلحة التي نفذها ابناء تهامة، تلبية لدعوة كانت قد دعت إليها السلطة المحلية بقيادة محافظ الحديدة الدكتور حسن طاهر، ونفذت صباح اليوم الثلاثاء في مدينة الخوخة .

وأكد العميد القبيصي أن الوقفة القبلية المسلحة المتضامنة مع أبناء قرى القصرة، جنوب شرق بيت الفقيه شكلت لحمة أخوية وجمعت كل أبناء تهامة في خندق واحد ضد غطرسة احفاد الأمامة الكهنوتية الرجعية "مليشيات الحوثية"  .

ولفت إلى التعاضد الذي أبداه المواطنون والأعيان والمشايخ من أبناء القبائل في المناطق المحررة مع إخوتهم في مناطق سيطرة الحوثي إزاء ما يتعرضون له من قمع وإرهاب وتهجيراً قصري ومصادرة لأراضي ومزارع وممتلكات المواطنين من قبل الحملة العسكرية الحوثية و الاعتقالات الجماعية والترهيب وجرف المزارع والغابات التي تتبع قبلة الزرانيق بالطرف اليماني بحنوب شرق محافظة الحديدة.

ودعا العميد القبيصي، المنظمات الحقوقية المحلية والدولية للقيام بواجبها الأخلاقي والإنساني واظهار الوجه الحقيقي للمليشيات الحوثية أمام المجتمع الدولي والعالم، وتصنيفها كجماعة إرهابية مدعومة من إيران، لخدمتها في المنطقة .