اخبار وتقارير

الأربعاء - 23 نوفمبر 2022 - الساعة 07:30 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - متابعات



نظم عشرات الناشطين والمواطنين في مدينة تعز اليوم الاربعاء وقفة احتجاجية تنديدا بالاختلالات الأمنية ونهب الأراضي والجبايات غير القانونية.
 
ورفع المحتجون شعارات تندد بالتستر على المجرمين وتوفير لهم غطاء سياسيا يمنع القبض عليهم وتقديمهم للعدالة. مناشدين المجلس الرئاسي بالتدخل لإنقاذ تعز.
 
وقال بيان صادر عن الوقفة إن "هذا الوضع المؤسف لم يعد يطاق وإن صبر الناس قد نفذ في انتظار إصلاح الاختلالات في المؤسستين العسكرية والأمنية، ومنظومة المؤسسات الرسمية".
 
وحمل البيان الجهات الأمنية والعسكرية المسؤولية الكاملة عن الاختلالات التي تعيشها المدينة، ونطالبها بسرعة التحرك لالقاء القبض على جميع المطلوبين أمنيا وإحالتهم للعدالة.
 
وطالب مجلس القيادة الرئاسي بالتدخل العاجل واتخاذ قرارات لتصحيح الاختلالات في المؤسستين العسكرية والأمنية واستعادة مؤسسات الدولة وسيادتها وفرض دولة النظام والقانون.
 
كما طالب البيان مجلس القيادة الرئاسي باعادة النظر في وضع المؤسسة القضائية في مدينة تعز والعمل على تفعيلها وتعزيز قدراتها لممارسة دورها في محاسبة كل المتورطين في قضايا جنائية.
 
ودعا السلطة المحلية والأجهزة العسكرية والأمنية إلى إيقاف جرائم نهب الأراضي والتهريب والاعتداءات والجبايات اليومية من الأسواق والمحلات.