اخبار وتقارير

الإثنين - 13 مايو 2024 - الساعة 11:35 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل -خاص:

اكد عبد الرحمن حجري، قائد الحراك التهامي و المقاومة التهامية، على ضرورة مشاركة أبناء تهامة في اللقاءات السياسية لتحقق أسس للشراكة الحقيقية.
وطالب بأن يكون لأبناء تهامة الحق في إدارة شؤون أنفسهم بأنفسهم بما يحقق لهم الحرية والعدالة والعيش الكريم والمواطنة المتساوية والشراكة في الثروة والسلطة.
جاء ذلك خلال لقاء حجري، اليوم الاثنين ١٣ مايو ٢٠٢٤، عبر دائرة الاتصال المرئي، و بحضور عضوي الفريق السياسي د.محمد السمان والعميد محمد عماد، مع المدير المقيم للمعهد الديقراطي الأمريكي في اليمن السيدة /كنزة ، و مدير برنامج المعهد السيد /علي؛ حيث تطرق اللقاء لبحث لمستجدات الراهنة على الساحة اليمنية، والقضية التهامية وأبعادها السياسية والاجتماعية والثقافية وجذورها التاريخية.
وخلال اللقاء جرى الحديث عن تطلعات وآمال أبناء تهامة ومظلوميتهم ودورهم في دعم جهود التسوية السياسية وتحقيق السلام، وعن عودة الحقوق لأصحابها وعلى رأس ذلك أبناء تهامة الذين ينشدون السلام وينأون بمنطقتهم من أي صراعات ومهددات أمنية تلحق الضرر بمناطقهم وبالمواطنين.
وثمن عبد الرحمن حجري، قائد الحراك التهامي و المقاومة التهامية، الدور الذي يقوم به المعهد الديمقراطي في التواصل مع المكونات والاحزاب السياسية للاسهام بفاعلية في عودة الدولة ومؤسساتها وأدوات العمل الديمقراطي السلمي. مشددا تأكيده على ضرورة عقد المزيد من اللقاءات للعمل على بلورة الأفكار والرؤى والمقترحات الي يمكن من شأنها أن تسهم في حلول للمشهد اليمني.