اخبار الساحل

الثلاثاء - 28 مايو 2024 - الساعة 11:50 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - متابعات

قرب الانتهاء من اعمال بناء مستشفى الشيخ محمد بن زايد في مديرية الخوخة المركز الاداري المؤقت لمحافظة الحديدة.

ويعد المستشفى أكبر منشأة صحية في المناطق المحررة جنوب الحديدة، يتم تشييدها بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، وباشراف مباشر من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح.

ويقع مستشفى الشيخ محمد بن زايد، في منطقة قريبة من التجمعات السكانية في مدينة الخوخة، بمساحة 25 ألف متر مربع، كأول مشروع صحي يدخل المنطقة في تاريخ مديرية الخوخة بعد سنوات من الحرمان من إقامة مشاريع تنموية تلبي متطلبات أهالي المديرية.

ويتكون المستشفى من ثلاثة طوابق بمخططات انشائية عالمية وبمواصفات وجودة عالية للمواد الانشائية بمختلف أنواعها من الاساسات الى الحديد المستخدم ومادة الاسمنت وبما يجعلها منشأة طبية تدوم لعشرات العقود دون أن تتأثر بظروف الطقس وعوامل التعري، وفق مختصون.

كما يحتوي على سكن للأطباء وتعقيم مركزي وثلاجة ومغسلة موتى وغرف مولدات وأرصفة وحدائق ترفيهية وعيادات وأقسام للعمليات والطوارئ والأشعة المقطعية وغيرها من الخدمات الطبية. المطلوبة.

ويترقب المواطنون بفارغ الصبر افتتاح المستشفى والذي سيغطي الكثير من احتياجاتهم الصحية، معبرين عن شكرهم وامتنانهم للاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة على تمويل هذا المشروع الحيوي، والذي سيسهم في تخفيف معاناة اسعاف المرضى الى خارج منطقتي الخوخة وحيس وتكبدهم عناء السفر ومشقة البحث عن مشافي قريبة.

وكان نائب مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، قد دشن العمل في مشروع مستشفى الشيخ محمد بن زايد بمديرية الخوخة، مطلع شهر ديسمير العام الماضي، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

واوضح طارق صالح خلال وضع حجر الاساس، أن هذا المشروع هدية لدماء الشهداء الذين قدموا أرواحهم من اجل تحرير مدينة الخوخة من قبضة مليشيا الحوثي في السابع من ديسمبر.

وشكر نائب رئيس مجلس القيادة دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة أخيه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على دعمها المستمر لمشاريع التنمية والبنية التحتية في المناطق المحررة تجسيدا لأواصر الأخوة التي تربط البلدين الشقيقين.