جرائم وانتهاكات

الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021 - الساعة 01:42 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص




احرقت ميليشيات الحوثي منازل المواطنين، في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، ضمن أعمالها الإجرامية المخالفة للقوانين، والاعراف الانسانية .

وافادت مصادر محلية "لصدى الساحل "ان  ميليشيات الحوثي اقدمت مساء امس على حرق منزلي المواطن سامي مكي و المواطن ماجد الضحوي، في مديرية الدريهمي، الواقعة ضمن المناطق  المحكومة  باتفاق استوكهولم، بعد اعادت القوات المشتركة التموضع منها  .


واضافت المصادر : أن حرق منزلي المواطنان مكي والضحوي، بسبب قرابتهما من مدير عام مديرية الدريهمي المعين من قبل الشرعية، فؤاد مكي و يعود الاول شقيقه والاخر ابن خاله.

وتواصل مليشيات الحوثي مسلسل ارتكاب جرائم القتل والاعتقال التعسفي وحرق منازل المدنيين المعارضين لها جنوب الحديدة ابرزها، إعدام ثلاثة مواطنين ميدانياً في الدريهمي دون أسباب، وهم حمود عرجاش وعبد الله مشعشع ومحمد المشقني في منطقة النخيلة، وافادت الأمم المتحدة في بيان سابق، بنزوح نحو 6 آلاف و200 شخص من جنوب ، الى مديرية الخوخة والمخا، خربا من بطش المليشيات الحوثية، وكانت القوات المشتركة في الساحل الغربي، قد أخلت مواقعها حول مدينة الحديدة وانسحبت منتصف الشهر الماضي مدينة الصالح و كيلو16 و منطقتي الدريهمي وبيت الفقيه، ومعظم المناطق الخاضعة لسيطرتها بمديرية التحيتا، وأعيد انتشارها في مدينة الخوخة، على بُعد نحو 90 كلم جنوبي الحديدة .