اخبار وتقارير

الإثنين - 22 يونيو 2026 - الساعة 03:41 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - عدن

بحث وزير الأشغال العامة والطرق المهندس حسين العقربي، اليوم، مع وزير الدولة لشؤون المرأة الدكتورة عهد جعسوس، سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارتين، بما يسهم في تطوير برامج تمكين المرأة وتوسيع مشاركتها في مسارات التنمية.

وناقش الجانبان تنفيذ برامج تدريب وطنية متخصصة في مجالات الهندسة والبناء والإسكان، مع التركيز على إتاحة فرص أكبر للنساء النازحات والمهجرات داخلياً، ومنح الخريجات شهادات معتمدة تؤهلهن للانخراط في سوق العمل والمشاركة في تنفيذ المشاريع التنموية.

واتفق الوزيران على إنشاء نقطة اتصال دائمة بين الوزارتين لتعزيز التنسيق وتبادل المعلومات، إلى جانب ربط قاعدة بيانات الكفاءات النسوية بمركز المعلوماتية في اللجنة الوطنية للمرأة ضمن بنية رقمية موحدة، مع الالتزام بتطبيق أعلى معايير سرية وحماية البيانات الشخصية للمستفيدات.

وأكد الجانبان أهمية تخصيص حصة عادلة للمرأة والأسر الأكثر احتياجاً ضمن مشاريع الإسكان والطرق، على أن يبدأ تنفيذ هذا التوجه في المحافظات المحررة كنموذج أولي، في إطار توجهات الحكومة الرامية إلى تعزيز تمكين المرأة وتفعيل دورها كشريك أساسي في تحقيق التنمية المستدامة.

حضر اللقاء عدد من المسؤولين من الجانبين، بينهم مدير عام الإشراف بقطاع الأشغال المهندسة هناء أنور، ومدير عام التخطيط أريج باوزير، ومدير عام شؤون المرأة بوزارة الأشغال إفهام محمود، ومدير إدارة التوثيق نيهال نبيل، والمهندسة دنيا عدنان الطيب، ومدير عام مكتب وزير الدولة لشؤون المرأة سعيد الصيدي، ومدير عام السكرتارية بسمة محمد سالم.