فيديو صدى الساحل

السبت - 09 نوفمبر 2019 - الساعة 06:13 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - المخا

وزعت القوات المشتركة في الساحل الغربي مشاهد توثيقية للعملية النوعية التي نفذتها قوات خفر السواحل التابعة للقوات المشتركة بنجاح واحترافية، اسفرت عن إحباط عملية تهريب لمواد تدخل في صناعة المتفجرات كانت في طريقها لمليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً.

وكشفت المشاهد تفاصيل عملية الرصد والمتابعة والسيطرة على المركب وطاقم البحارة، بالإضافة إلى تفاصيل ومعلومات مهمة حول العملية .

 وكان مصدر عسكري في المقاومة المشتركة، أكد في وقت سابق تمكن قوات خفر السواحل من احباط إدخال شحنة أسمدة، تحوي على نسبة 46 % من مادة اليوريا، مشيراً أن هذا النوع من الأسمدة يدخل في صناعة الألغام والمتفجرات.

وأوضح أن الشحنة المضبوطة، تضم 2000 كيس (100 طن) وكانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي، عبر التهريب، باستخدام مركب بحري متوسط، يقوده بحارة يمنيون، رفعوا على ساريته علم دولة إفريقية.

وأشار المصدر إلى أن العملية كشفت عن شبكات تهريب متعددة تستخدمها المليشيا الحوثية لتهريب الأسلحة ومواد تصنيع المتفجرات ومحظورات أخرى.

وذكر أن عملية إحباط محاولة التهريب من قبل خفر السواحل استغرقت 15 ساعة، بدأت بالمراقبة والمتابعة وصولا إلى ضبط المركب والشحنة والمهربين، واقتياد المضبوطات إلى ميناء المخا.