اخبار وتقارير

السبت - 22 فبراير 2020 - الساعة 11:12 ص بتوقيت اليمن ،،،

متابعات

العشرات من الحسابات على تويتر ، تم اكتشافها أنها تعمل كلجان إلكترونية سياسية، من بينها حسابات داخل السعودية، الأمر الذي يفتح باب التساؤل حول تلك اللجان الإلكترونية وتبعيتها.
“تويتر وغيرها” تعتبر مثل هذه الاعمال انها مخالفة لسياستها لذلك تغلقها، ولكن السؤال من يدير تلك الحسابات المزيفة، ويدعي انهم من الشعب السعودي.

تلك الحسابات من بينها ما هو تابع للحكومة القطرية بشكل مباشر، ومنها من تم اثبات صلته بالاخوان والاصلاح في اليمن واعلاميين محسوبين على الجماعة.

على الصعيد السعودي، برزت عشرات الأسماء على ساحة مواقع التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة، مقدمين أنفسهم باعتبارهم خط الدفاع الأول عن الدولة السعودية، ولكن الحقيقة انهم السيف المسلول ضد ال سعود والتحالف العربي في اليمن .

متابعون حاولوا تقصي الحقائق في تلك القضية، لمعرفة هوية الأشخاص المسئولين عن الحسابات، وأبرز قيادات اللجان الإلكترونية الذين يعول عليهم تلك المهمة.

مصدر مطلع قال إن أبرز تلك القيادات التي تقود تلك اللجان الإلكترونية من الاخوان وتحديدا في اليمن حزب الاصلاح ولهم صلة مباشرة بمخابرات قطر ويوقمون بتزويدها بمحددات لمهاجمة المملكة ودورها في اليمن، مبينًا أن العديد من علامات الاستفهام تحيط بهم من كل اتجاه.

وأضاف المصدر أن تلك الجماعات تارة تهاجم السعودية وتارة الإمارات طيلة الوقت، دون معرفة جهة عمل محددة له، فضلًا عن المبالغ المهولة التي يستلمها اصحاب تلك الحسابات المزيفة لتنفيذ الاجندة الخارجية.