جرائم وانتهاكات

الخميس - 24 سبتمبر 2020 - الساعة 04:13 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - تعز

هدد العقيد أحمد عبده علي العرفي مدير إدارة أمن المعافر سابقاً بمحافظة تعز يوم أمس الأول بسحب عبدالوكيل عبدالرب شرف الصليحي وأسرته رداً على مطالبته بسلاح أخيه "الشهيد محمد الصليحي " المحتجز عنده منذ عامين بلا أي وجه حق أو مسوغ قانوني عادل، رغم تعالي أصوات أولاد الشهيد ومأساتهم بفقدان أبيهم.

وقال هذا أمام أحد أبناء المنطقة في الوقت الذي كان ينتظر فيه أولاد الشهيد رداً مطَمْئناً لهم بإعادة السلاح، أو استجابة طيبة تخفف من جراحهم.

كما وقال مقربون من العقيد أحمد عبده علي العرفي بعد نقاشهم معه حول الموضوع أنه يرفض رفضاً تاماً إعادة السلاح ولم يعطي أي مبرر قانوني قاطع.

هذا وعلق شقيق الشهيد بمنشورٍ له قائلاً: هذا الرجل للأسف الشديد أتضح مؤخراً أنه إما رجل أمن لا يعرف شيئاً عن الأمن والأمانة للمهام الذي وُكِّل بهِ، أو أنه حزبي يرى الحزب والمال في كل شيء، وهو في كلِ خيارٍ أسوأ من الآخر، ولا أعني هنا الإساءة لشخصه، أو تشويه سمعته وما إلى ذلك، بل هذا الحكم الصادق الذي حكَمتْ بهِ أفعالهِ عليه، بكل ماهو عليه من محاولة أخذ حق الآخرين تحت مسمى القانون من جهة، وعدم الإلتزام بالقانون من جهةٍ أخرى.

وأردف قائلاً : فقبل استشهاد أخي منحني وعود بإعادة السلاح، وقال الأهم من ذلك حياة أخي، وبعد حادثة الموت، وصدمة العزاء عاد لي بوجهٍ آخر، وهذا لن يأتي من رجل أمن، أو قانوني يعرف الأمانة للمهام العسكري ورسالة الأمن الصادقة.

وواصل شقيق الشهيد حديثه قائلاً: صحيح أن الأغلب ينظر لي هنا من منظور حزبي أو ما إلى ذلك، لكن الفرق كبير بين مواطن وآخر يدعي أنه رجل أمن صادق، لأن هذا الأخير من المفترض أن يدرك أهمية أخلاقيات الأمن المثالي، والمهمة الأمنية الصادقة التي تحرم أخذ حق الناس بلا مسوغ قانوني دليل.

وأستمر في حديثه قائلاً : أيضاً هذا الرجل لم يحترم مشاعر الأهل والناس، ولم ينظر لحجم مأساتهم ودمع أيتام وأسرة الشهيد رحمة الله تغشاه.

وختم حديثه قائلاً : لا أحب أن أحضر هنا بهكذا موضوع ، حقيقة، لأنني أدرك مدى التقزم الذي يحصل في القرية بشكل عام، ولا أنسى أن أمر هنا دون التعبير عن شكري وامتناني لكل رجال الحجرين الذين أستنكروا الموقف، وأستجابوا لدعوتي في الموضوع، والشكر موصول لجميع المستجيبين والمتجاوبين.