جرائم وانتهاكات

السبت - 26 سبتمبر 2020 - الساعة 12:57 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - مأرب

استهدفت مليشيات الحوثي، مساء الجمعة، حفلا جماهيريا نظمته السلطة المحلية في محافظة مأرب بصاروخ بالستي، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.

وذكرت مصادر محلية بمحافظة مأرب، أن الحفل الذي أقيم الجمعة، بمناسبة الذكرى الـ58 لثورة الـ26 من أيلول سبتمبر، وسط مدينة مأرب، حضره رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، ونائب رئيس الحكومة اليمنية سالم الخنبشي، ومحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، وعدد من المسؤولين والقيادات العسكرية.

وقالت المصادر إن ميليشيات الحوثيين أطلقت صاروخًا سقط على مقربة من موقع الحفل، بمسافة لا تزيد على 200 متر، وسط مدرسة ”الميثاق“، متسببًا بإصابة عدد من المدنيين.

وأشارت المصادر إلى أن فعاليات الحفل جرى استكمالها عقب سقوط الصاروخ، في حين أكد محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، في كلمته أثناء الحفل، أن ”العمل الذي قامت به الميليشيات لإفشال حفل ثورة الـ26 من أيلول سبتمبر، ما هو إلا واحدة من مكائدها ضد الثورة والجمهورية“.

وفي أول تعليق حكومي على الحادث، قال وزير الإعلامي اليمني معمر الأرياني: ”ندين ونستنكر بشدة جريمة محاولة استهداف ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران حفل إيقاد شعلة العيد الـ58 لثورة 26 من سبتمبر المجيدة في مدينة مأرب، بصاروخ باليستي- إيراني الصنع- والذي سقط في مدرسة الميثاق الواقعة في أحد الأحياء السكنية بعد دقائق من خروج مئات الطلاب المشاركين في الاحتفالية“.

وأضاف: ”محاولة الاستهداف الإجرامي لحفل إيقاد الشعلة، والإيقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين يؤكد حقد ميليشيا الحوثي الدفين على الثورة والجمهورية، ومحاولاتها الانتقام من مدينة مأرب تعبيرا عن حالة الإفلاس والفشل في تحقيق أي انتصار عسكري، أو تقدم ميداني على الأرض“.