جرائم وانتهاكات

السبت - 17 أكتوبر 2020 - الساعة 07:38 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة - خاص

تدين شبكة "صدى الساحل" الأخبارية ما تعرض له مصورها عمر الاهدل من تهديد ووعيد من قبل مندوبة الوحدة التنفيذية في مخيم الوعرة للنازحين بمديرية الخوخة.

واوضح الزميل عمر الاهدل، انه تعرض للتهديد والمنع من قبل مسؤولة المربع الثالث في مخيم الوعرة والتي تدعى "صباح" اثناء تغطيته معاناة النازحين.

واكد الاهدل، ان صباح قامت بمنعه من اجراء مقابلات مع النازحين وقامت بتهديد النازحين امامه بحرمانهم من المساعدات والاعتداء الجسدي في حالة الكشف عن الانتهاكات التي يتعرضون لها في المخيم.

وبررت مندوبة الوحدة التنفيذية بانها لديها توجيهات بعدم السماح لاي جهه اعلامية باجراء مقابلات مع النازحين الذين هجرمتهم المليشيات الحوثية من منازلهم.

فيما قالت أحد النازحات لمراسلنا قبل مجئ مندوبة الوحدة التنفيذية ان النازحين في المخيم ممنوعون من التصريح لوسائل الاعلام ومن يخالف التوجيهات يحرم من حصته من المساعدات لمدة شهرين.

واشارت الى إن بعض النازحين تعرضوا للضرب المبرح من قبل عصابة تابعة لمندوبة الوحدة التنفيذية في المخيم بسبب مخالفة تلك التوجيهات.

وتستنكر صدى الساحل بشدة هذه الانتهاكات الجسيمة بحق النازحين في مخيم الوعرة، والتي تعتبر سابقة خطيرة تهدف إلى حرمان النازحين من حقهم المشروع في التعبير عن معاناتهم اليومية.

وتطالب شبكة صدى الساحل السلطة المحلية بمحافظة الحديدة وعلى رأسها المحافظ الحسن طاهر بالتدخل العاجل والفوري لوقف هذه الانتهاكات وتقديم المسؤولين عنها الى الجهات الامنية لينالوا جزاءهم العادل.