جرائم وانتهاكات

الأربعاء - 27 يناير 2021 - الساعة 10:10 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - تعز - خاص



اطلق مسلحون مجهولين وابل من الرصاص الحي على منزل القاضي عبدالرحمن احمد شرف الدين اليوم الاربعاء، الواقع بمنطقة يفرس مركز مديرية جبل حبشي غربي تعز ، اسفر عن اضرار مادية كبيرة في سيارته وترويع الاطفال والنساء داخل المنزل الذي يقطنه مع عائلته وأسرته .

مصادر محلية في يفرس افادت: بأن الجناه استهدفوا المنزل بشكل مباشر مما أدى إلى ترويع النساء والأطفال، عند الساعات الاولى من فجر اليوم ، وإصابة سيارة القاضي التي تقف في حوش المنزل بعدة طلقات نارية، خلفت اضرارا كبيرة.


واضاف المصادر : ان مواطنين من ابناء المنطقة، شاهدون الجناه بعد ارتكاب جريمتهم الشنعاء، يلذون بالفرار على متن دراجة نارية كانوا يستقلونها في نفس الخط الرئيسي الذين قدمون منه، والواصل من والى  . يفرس ، والذي يتواجد فيه اكثر من نقطة أمنية تابعةللمننطقة .  

وكانت السلطة القضائية في تعز قد اصدرت بيانا الاحد الماضي بعد اجتماع لها برئاسة رئيس محكمة الاستئناف ورئيس نيابة الاستئناف، بحضور رؤساء المحاكم الإبتدائية ووكلاء النيابات والقضاة.

وأشار البيان الى اعتراض القاضي " أحمد عبده قاسم" من قبل عصابة مسلحة واختطافه والاعتداء الجسدي عليه وأخذ سيارته ونهب الملفات القضائية وجميع ما بحوزته.


واعلنت السلطة القضائية في بيانها تعليق العمل في جميع محاكم ونيابات ، والزام إدارة الأمن وقيادة الجيش محور تعز ورئيس السلطة المحلية بالقبض الفوري للمعتدين وضبط جميع الجناة، والزم البيان حضور كلا من محافظ المحافظة نبيل شمسان، وقائد محور تعز اللواء خالد فاضل ومدير أمن تعز منصور الاكحلي" يوم الاثنين الماضي الى محكمة الاستئناف.

وتكرر الاعتداءات على السلطة القضائية في الاعوام الماضي التي شهدت فوضى أمنية ومازالت واغلقت المحاكم والنيابات من قبل مسلحين يتبعون الوية المحور المسيطر عليه من حزب الاصلاح "الذراع المحلي لجماعة الاخوان المسلمين في اليمن".