اخبار وتقارير

الجمعة - 26 فبراير 2021 - الساعة 12:29 م بتوقيت اليمن ،،،

متابعات

اوقفت عمليات مصافي عدن الباخرة "سي ادور" عن الضخ الساعة 840 مسائاً والتي تحمل على متنها قرابة 40 الف طن من مادة البترول بسبب تلوثها ومخالفتها للمواصفات والغير  صالحة للاستعمال.

الجدير ذكره ان نفس التجار جلبوا باخرتي ديزل ملوث الى شبوة ميناء قنا وتم ضخه الى السوق ولعدم وجود مختبرات فحص تم بيع كميات من الديزل الملوث  الذي،تسبب بتعطيل الكثير من ناقلات الشحن والات النقل التابعة للمواطنين  في شبوة واضطر الكثير من موزعي الوقود للعودة الى الميناء لاعادة الكميات المحملة في مئات القاطرات ولازالت الامور محتدمة بين اصحاب القواطر وتجار البواخر الى هذه اللحظة ..

وبنفس الطريقة يريد هؤلاء، تخريب سيارات المواطنين في العاصمة عدن وما جاورها لجلبهم مواد ملوثة ..لولا يقضة عمال موانى ومصافي عدن ومختبراتها ..
كما ان محافظ العاصمة عدن قد حذر في،وقت سابق اثناء،اجتماعه بادارة المصافي من التهاون بموضوع المواصفات والفحص الدقيق لكميات الوقود القادمة الى عدن ..

بدورهم المواطنين يوجهون الشكر ليقضة العامليين في المصافي ويحثون القائمين عليها باستمرار اليقضة . ويطالبون محافظ عدن ووزير النفط والحكومة الى اتخاذ الاجراءات الرادعة ضد التجار الذين يجلبون مواد ملوثة والتي تعد من الجرائم الجسيمة التي يعاقب عليها القانون.