اخبار وتقارير

الإثنين - 08 مارس 2021 - الساعة 10:37 ص بتوقيت اليمن ،،،

متابعات

أكد قادة وسياسيون حضارم على أن أبناء حضرموت لن يقبلوا بمشاريع التقسيم والأقاليم اليمنية، ولن تكون إلا جنوبية بإرادة أبنائها، الذين ينشدون إقليم بشراكة فاعلة ضمن الدولة الجنوبية الفدرالية المنشودة.


جاء هذا التأكيد في تصريحات وتعليقات نشروها مساء اليوم الأحد بالتزامن مع إطلاق هاشتاج يؤكد على إرادة أبناء حضرموت الجنوبية، وترصد عدن تايم في هذا التقرير أبرز تلك التصريحات والتعليقات، وذلك على النحو التالي.


وفي هذا الصدد قال المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي أ.علي الكثيري : ‏"لن تكون حضرموت بمشيئة الله وبإرادة أهلها إلا إقليما بشراكة فاعلة وبسلطات كاملة في إطار دولة الجنوب العربي الفيدرالية المنشودة .. تلك هي إرادة الغالبية العظمى من أبناء".


وأكد الكثيري أن : ‏"الموقف الجمعي لأبناء حضرموت جلي في رفضه القاطع لأي صيغة من صيغ إعادة إنتاج الوضع الاحتلالي بما في ذلك مشروع الدولة الاتحادية اليمنية المزعومة الذي يراد من خلاله تكريس حالة الضم والإلحاق والاحتلال المشئومة".


وأضاف : ‏"حضرموت أعظم من أن تُختزل في صوت بضعة أنفار يغردون خارج سياق إرادتها الشعبية الكاسحة التي تتطلع لدولة جنوبية فيدرالية مدنية كاملة السيادة ومحققة للتوازن الوطني الجنوبي سياسيا وإقتصادياً واجتماعياً".


بدوره قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد محمد بامعلم : "‏حضرموت ستكون بشراكة كاملة في إطار دولة جنوبية فيدرالية إتحادية فهذه إرادة أهلها ، أما مشاريع إعادة إنتاج الاحتلال بالجنوب فلن تمر ، وأي حلول تنتقص من تطلعات شعب الجنوب العربي المشروعة أو تزوير إرادته سيقاومها شعبنا الجنوبي بكل السبل والوسائل مهما كلف الثمن".


ويقول عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عمرو البيض : "الاقاليم حل للجنوب ليس لليمن، وحضرموت اقليم في اطار المشروع الوطني الجنوبي.. حقائق للمستقبل".


إلى ذلك قال الكاتب السياسي توفيق باوزير : ‏"باتت مكشوفة للجميع كل ألاعيب وأكاذيب قوى الإحتلال اليمني وعبر أدواتهم ومرتزقتهم ومكوناتهم المفرخة التي تنشط بين حين وآخر لمحاولة تزييف إرادة أبناء حضرموت أو التحدث باسمهم فالمليونيات الحضرمية أكدت على هوية حضرموت الجنوبية وأنها جزء أصيل في الدولة الجنوبية".


وقال الصحفي علي بافقير : "تبقى حضرموت إقليماً في إطار الدولة الجنوبية بأمر الشعب أولاً وأخيراً، ولا يستطيع أياً كان فرض عليهم أي مخطط من مخططات تنظيم الإخوان وعصابات صنعاء الفارسية"، مضيفا :"‏يطالب أبناء وشيوخ ونساء حضرموت نسبة 90٪ منهم أن تكون محافظتهم إقليماً ضمن إطار الدولة الجنوبية، ويرفضون بشكل قاطع مشاريع عصابات صنعاء والإخوان تحت مسميات ومكونات لا تمثلهم بتاتاً".


إلى ذلك قال الصحفي محمد سعيد باحداد : "حضرموت الأبية التاريخية العظيمة، لن تكون إلا إقليماً ورقما ً صعباً وشريك رئيسي في إطار الدولة الجنوبية الفيدرالية الديمقراطية، كما تريد الإرادة الشعبية في كل الأقاليم الجنوبية، وليس في إطار اليمن!".


من جانبها قال الصحفية سمية المشجرى ‏اي محاوله لشق صف حضرموت اعلموا انها فاشله واي محاوله بتشكيك جنوبية حضرموت لن تنجح حضرموت جنوبية غير قابله لليمننة ولن تخضع لأدوات رخيصه بفرض اي عبث أو مخططات تمس بها".