اخبار الساحل

الأحد - 18 أبريل 2021 - الساعة 01:10 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة خاص

ناشدت أسرة نازحة تسكن في مخيم الجشة بمديرية الخوخة الجهات المختصة البحث عن طفلها عبدالحي سليمان بشبش المفقود منذ عشرة ايام في المديرية .

وقالت أسرة بشبش: ، إن طفلها المفقود عبدالحي البالغ من العمر سنتين واربعة اشهر، فقد عصر يوم الجمعة الموافق 9 ابريل من الشهر الحالي، من مخيم الجشة، احد مخيمات النزوح في المديرية، داعية من يعرف أية معلومة عنه، التواصل معها على رقم 776089703 .

وفي سياق مناشدتها : أكدت المواطنة جمالة بشبش عمة الطفل المفقود في حديث ل"صدى الساحل" انه تم ابلاغ الجهات الأمنية في نفس اليوم عن فقدان ابن أخيها كما تم إبلاغ مديرة المخيم المعينة من قبل الوحدة التنفيذية التابعة لمحافظة الحديدة حيث كلفت الجهات الأمنية طقما وإحدى موظفات المخيم للبحث عنه لكنهم لم يتمكنوا من العثور عليه .

وأضافت: أن شاهد عيان رأى الطفل المفقود في اليوم الثاني من فقدانه مع شيخا مسن كان يبحث في السوق عن من يتعرف عليه لكن اثنان مسلحان يرتديان الزي العسكري اخذا الطفل منه بالقوة بحجة أنهما سيسلمانه إلى إدارة أمن الخوخة، لكن لم يتم ذلك ولايزال الطفل مخفيا عن اسرته حتي كتابة هذا الخبر .

و وفي محاولة منها للعثور على الطفل والتعرف على خاطفيه طلبت الأسرة من الجهات الامنية فحص الكاميرات الخاصة بأمن الخوخة والتي يمكن أن تدل على الطفل المفقود والتعرف على هوية الشخصان اللذان اقدمان علي اخذه من المسن، لكن لم تتجاوب الجهات الامنية مع طلب الاسرة لمحاولة العثور على طفلها المفقود من خلال كاميرات المراقبة في سوق الخوخة.

ودعت اسرة الطفل المفقود السلطة المحلية بمحافظة الحديدة والجهات الامنية في الساحل الغربي، إلى التعاون معهم والقيام بواجيهم تجاه هذا الطفل البرئ الذي اختفى منذ أيام ولا يعرفون مصيره حتى اللحظة .

وحرصا من مراسل "صدى الساحل" للقيام بدوره الإنساني مع الأسرة المكلومة على طفلها قام بإجرئ اتصلا هاتفيا مع مدير شرطة الخوخة لإصال مناشدة الاسرة ومعرفة دوره في القيام بواجبه حيال وقوع هذه الحادثة: اشار الفندم اسماعيل قادرواه في رده الى ان الامن قام بالبحث والتحري حتى عن طريق الكامرات الموجودة في السوق ولكن لم يتبين معرفة هوية الشخصان المبلغ عنهما ولايزال البحث مستمر حول حادثة اختفاء الطفل .

ويعد مخيم الجشة أحد المخيمات التي تشرف عليها الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين في مديرية الخوخة والتي تؤي مئات الاسر المهجرة قسريا بعد أن أستهدفت المليشيات الحوثية منازلهم ما اضطرهم لتركها والنجاة بحياتهم إلى مخيمات النزوح في الخوخة وغيرها من المناطق المحررة.